رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مليارا دولار مساعدات أمريكية عسكرية للعراق

مليارا دولار مساعدات أمريكية عسكرية للعراق

الأناضول 14 يناير 2015 13:23

أعلنت الولايات المتحدة عن تقديمها مساعدات عسكرية بقيمة ملياري و100 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أن 12 دولة تدرب القوات الامنية العراقية.

 

وقال المبعوث الخاص للرئيس باراك اوباما للعراق منسق التحالف الدولي لمحاربة داعش جون آلن في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الامريكية في بغداد إن "هناك 12 دولة تدرب القوات الامنية العراقية في مواقع عدة بالعراق، فضلا عن مشاركة 8 دول في الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد داعش".

 

واضاف أن الادارة الامريكية قدمت العام الماضي 500 مليون دولار كمساعدات عسكرية وذخيرة، وأنها خصصت 1.6 مليار دولار لتجهيز قواتها.
 

وبين آلن أن إلحاق الهزيمة بداعش ليس مسؤولية العراق فقط وانما العالم بأجمعه لأنه تهديد عالمي، مشيرا إلى أن الادارة الامريكية لن تسلح العشائر العراقية بصورة مباشرة وانما عن طريق وزارة الدفاع العراقية.

ولفت إلى أنه سيتم تغيير الاستراتيجية بدعم العراق ضد داعش لتلائم الظروف ولتكون مؤثرة بصورة أكبر، حيث إن استراتيجية الدعم تراجع باستمرار.

وتخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق المحافظات التي وقعت تحت سيطرة داعش، بغية استعادة السيطرة عليها.
 

ويشن تحالف غربي – عربي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان