رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النصرة": الجبهة تتقدّم في محيط مطار أبو الظهور بإدلب

النصرة: الجبهة تتقدّم في محيط مطار أبو الظهور بإدلب

شئون دولية

جبهة النصرة

"النصرة": الجبهة تتقدّم في محيط مطار أبو الظهور بإدلب

الأناضول 14 يناير 2015 08:05

أحرزت جبهة النصرة مساء أمس تقدماً في محيط مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب شمالي سوريا، الذي تتمركز فيه قوات النظام،  بعد أن سيطرت عناصر الجبهة على قرية تل سلمو المحاذية للمطار.

 

ويأتي التقدم المذكور بعد أن فشلت المفاوضات بين الجبهة وقوات النظام على تسليم أسلحتهم، والانسحاب من المطار المحاصر بشكل سلمي، وتلا  فشل المفاوضات تراجعٌ لعناصر الجبهة حول المطار،  لتعود أمس وتطرق أبوابه من جديد.
 

 

وأفاد القائد الميداني في جبهة النصرة، أبو حذيفة، بأن "الجبهة سيطرت على قرية تل سلمو بالكامل، و فككت  كافة الألغام الموجودة بالقرية، بعد انسحاب عناصر النظام لداخل المطار"،  مشيراً إلى "سقوط حوالي عشرين قتيلا من قوات النظام  واغتنام عربة نقل وأربع سيارات بيك آب محملة برشاشات ثقيلة"، موضحاً أن "طائرات النظام السوري ردت على خسارتها للقرية بقصف القرى المجاورة للمطار ما أدى الى سقوط  5 مدنيين بين قتيل وجريح".
 

وأوضح  الإعلامي إبراهيم الخطيب من أهالي بلدة  أبو الظهور،  أن النظام يعزز قواته داخل المطار، مشيراً إلى هبوط طائرات "اليوشين"، المحملة بالعتاد والذخيرة خمس مرات في يوم واحد الأسبوع الماضي، متوقعاً أن تكون المعركة للسيطرة على هذا المطار صعبة ودامية.
 

ويعد مطار أبو الظهور، الواقع جنوب شرقي مدينة معرة النعمان، أحد أكبر المطارات في المنطقة الشمالية، وثاني أهم مطار عسكري في سوريا، وتبلغ مساحته 8 كيلو متر مربع، وفيه 22 محطا لطائرات ميغ 21 وميغ 23، ويتبع إدارياً للواء 14 الموجود في حماة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان