رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السلطات الألمانية تعتقل مواطناً تركياً بتهمة الإرهاب

السلطات الألمانية تعتقل مواطناً تركياً بتهمة الإرهاب

شئون دولية

الشرطة الألمانية

السلطات الألمانية تعتقل مواطناً تركياً بتهمة الإرهاب

الأناضول 13 يناير 2015 19:15

ألقت السلطات الألمانية، اليوم الثلاثاء، القبض على مواطن تركي بتهمة الإرهاب في مطار "دوسلدورف" الدولي بمدينة تحمل نفس الاسم، تابعة لولاية "شمال الراين-وستفاليا".


وذكر بيان صدر عن شرطة مدينة "بوتسدام" شرق البلاد، أن السلطات المعنية في مطار "دوسلدروف" ألقت القبض على مواطن تركي يُدعى "عرفان د." لدى وصوله إلى المطار قادماً من العاصمة التركية أنقرة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن المواطن المذكور منذ العام 2011.

وأوضح البيان أن "عرفان د." يحمل الجنسية الهولندية إلى جانب الجنسية التركية، وأنه متهم بتمويل "الحركة الإسلامية الأوزبكية" التي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية، لافتة إلى أنه تلقى تدريباً على استخدام الأسلحة النارية.

وأفاد مسؤولون أمنيون بمدينة "بوتسدام" أنه ليس بمقدورهم إعطاء مزيد من المعلومات التفصيلية عن الواقعة، مكتفيين بالقول بأنه تم عرض قضية المواطن التركي على الادعاء العام، وأن التحقيقات معه ستبدأ في وقت لاحق.

وفي تصريحات أدلى بها لمراسل الأناضول، قال "نيلس بوس" الناطق باسم الادعاء العام في "دوسلدورف"، إن قرار اعتقال المواطن التركي المذكور أعلاه، جاء بموجب طلب من مسؤولين أمريكيين عملاً بموجب اتفاق "تبادل المتهمين" المبرم بين واشنطن وبرلين.

ورفض "بوس" تقديم مزيد من التفاصيل عن قرار الاعتقال، مشيراً إلى أن الادعاء العام في مدينة "دوسلدروف" هو المنوط به اتخاذ قرار تسليم المتهم المذكور، وتحديد ما إذا كان هذا القرار متوافق مع القانون أم لا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان