رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيران.. "مراقبة الصحافة" تشكو جريدة بدعوى الإساءة لعاهل السعودية

إيران.. مراقبة الصحافة تشكو جريدة بدعوى الإساءة لعاهل السعودية

شئون دولية

العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز

إيران.. "مراقبة الصحافة" تشكو جريدة بدعوى الإساءة لعاهل السعودية

الأناضول 13 يناير 2015 14:17

قدمت هيئة مراقبة الصحافة الإيرانية، شكوى إلى النيابة العامة، ضد صحيفة "وطن إيمروز" المحافظة، بدعوى نشرها خبرًا يتضمن إساءة لعاهل المملكة العربية السعودية "الملك عبد الله بن عبد العزيز".

 

وجاءت الشكوى على خلفية اعتبار الهيئة، الخبر "مضرًا بالمصالح القومية"، بحسب وكالة إرنا الإيرانية الرسمية للأنباء.
 

وكانت الصحيفة المذكورة نشرت خبرًا في 6 الشهر الجاري، جاء فيه: "كافة دول المنطقة، والدول المصدرة للنفط، وأبناء السلاطين المتعطشين للزعامة، جالسون ينتظرون نبأ وفاة الملك السعودي عبد الله، الذي تدهورت حالته الصحية".

العلاقات السعودية - الإيرانية

وكان وزير الخارجية السعودي، سعود الفيصل، دعا نظيره الإيراني "محمد جواد ظريف"، لزيارة بلاده، في مايو/ آيار العام الماضي، إلا أن الزيارة لم تتم بسبب برنامج العمل المكثف لظريف.

وتعد زيارة نائب وزير الخارجية الإيراني "حسين عبد اللهيان" للسعودية في آغسطس الفائت، هي الزيارة الرسمية الأولى، في عهد الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، ثم التقى وزيرا خارجية البلدين في سبتمبر، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، حيث أكد الفيصل على أن "التعاون بين البلدين سيصب في مصلحة الاسلام".

جدير بالذكر أن تراجع أسعار النفط إلى مستوى 45 دولارًا مؤخرًا، بعدما كان سعره 115 دولار في يونيو الماضي، بسبب السياسات السعودية النفطية، يؤثر سلبًا على الاقتصاد الإيراني، الذي يعتمد على النفط إلى حد كبير، ويعاني من تداعيات العقوبات الدولية، على خلفية برنامج إيران النووي.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان