رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلغاريا.. القبض على فرنسي يشتبه في علاقته بالأخوين "كواشي"

بلغاريا.. القبض على فرنسي يشتبه في علاقته بالأخوين كواشي

شئون دولية

الأخوين كواشي منفذا هجوم "شارلي إيبدو

بلغاريا.. القبض على فرنسي يشتبه في علاقته بالأخوين "كواشي"

الأناضول 13 يناير 2015 09:55

ألقت السلطات البلغارية القبض على المواطن الفرنسي "فريتز جولي خواكين"، المشتبه بتقديمه مساعدة للأخوين شريف، وسعيد كواشي، المسؤولان عن تنفيذ اعتداء باريس، الذي استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا بينهم 8 صحفيين.

 

وأفادت النيابة العامّة في بلغاريا وفق ما جاء في التلفزيون الوطني البلغاري، أن فرنسا أصدرت أمر اعتقال بحق مواطنها البالغ من العمر 28 عامًا، في جميع أنحاء أوروبا، وأن النيابة العامة في بلغاريا باشرت إجراءاتها الرسمية لتسليم "خواكين" للسلطات الفرنسية.  


ووفقا للمعلومات التي قدمها المدعي العام في بلغاريا، فإن السلطات البلغارية ألقت القبض على "خواكين"، أثناء محاولته العبور إلى تركيا، من بوابة "كابتن آندرييفو" البلغارية، يوم في 1 يناير الماضي، ومعه ابنه "عبد الرحمن" البالغ من العمر 3 سنوات.
 

وأضافت النيابة البلغارية أن السلطات الفرنسية بررت أمر الاعتقال الذي أصدرته بحق "خواكين"، بإخراجه ابنه خارج الحدود دون الحصول على إذن أم الطفل (زوجته)، إضافة إلى تورطه في "مؤامرات والتخطيط لعمليات ارهابية".
 

وأشارت النيابة البلغارية، إلى أنها تعمل على إنهاء الإجراءات الرسمية وتسليم "خواكين" للسلطات الفرنسية، ومن المتوقع أن يتم تسليمه في 16 يناير الجاري.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان