رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ 16 لغة .. رسم ساخر للرسول على غلاف شارلي إبدو

بـ 16 لغة .. رسم ساخر للرسول على غلاف شارلي إبدو

شئون دولية

عدد من صفحات شارلي ابدو

في أول عدد بعد الهجوم ..

بـ 16 لغة .. رسم ساخر للرسول على غلاف شارلي إبدو

متابعات 13 يناير 2015 07:27

 

تنشر صحيفة "شارلي إبدو"، غدا الأربعاء، أول أعدادها بعد الهجوم الذي أودى بحياة عدد من صحفييها، الأربعاء الماضي، متضمنا رسما كاريكاتوريا جديدا على غلافها يسخر من النبي محمد خاتم المرسلين، حسب صحف محلية فرنسية.

ووفق صحيفة "ليبراسيون" التي تستضيف المقر المؤقت لـ"شارلي إبدو"، يتكون العدد الذي يحمل الرقم "1178"، من 8 صفحات ويحمل اسم "عدد الأحياء"، ويستهدف القائمون على الصحيفة، توزيع 3 مليون نسخة في 20 بلدا، بـ16 لغة.

 

وقال ريتشارد مالكا، محامي الصحيفة الأسبوعية، الساخرة في تصريحات نقلتها صحيفة  "لوفيجارو" مؤخرا، إن العدد الجديد سيشمل رسوما للنبي محمد ومواد تسخر من ساسة وأديان أخرى.

 

ووفق تصريحات للقائمين على الصحيفة نقلتها صحف محلية، فإن غلاف العدد الجديد سيكون عبارة عن رسم كاريكاتيري للنبي محمد والدموع تنهال من عينيه، حاملا لافتة مكتوب عليها "أنا شارلي"، في إشارة إلى عبارة كانت رمزا للتضامن مع الصحيفة في الأيام الماضية ضد الهجمة التي تعرضت لها.

 

وأعلى الرسمة الساخرة من الرسول محمد، دونت عبارة "الجميع مغفور له"، كما تضمن الغلاف عبارة "عدد غير مسئول"، باللون الأحمر.

 

وبدوره قال باتريك بيلو أحد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء ،سيكون بست عشرة لغة للقراء من جميع أنحاء العالم.

وقال المدير المالي للصحيفة اريك بورتو لوكالة فرانس برس إن العدد لن يشارك في إعداده "سوى موظفين من شارلي إيبدو"، إذ رفضت المجلة مساهمات عرضها عليها عدد من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا ودول أخرى.

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وإصابة 11 آخرين، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان