رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن: أوباما كان يود حضور مسيرة باريس بنفسه

واشنطن: أوباما كان يود حضور مسيرة باريس بنفسه

شئون دولية

اوباما تغيب عنمسيرة باريس

واشنطن: أوباما كان يود حضور مسيرة باريس بنفسه

أ ش أ 13 يناير 2015 06:47

 

أعرب البيت الأبيض عن الأسف لعدم إرسال مسؤول أمريكي كبير للمشاركة في مسيرة باريس الأحد الماضي، التي جمعت أكثر من مليون شخص ونحو 50 قائد دولة.

 

ونقل راديو «سوا» الأمريكي الليلة، عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست قوله “كان علينا إرسال مسؤول أعلى”، مضيفا أن الرئيس باراك أوباما “كان يود أن يحضر المسيرة”.

 

وقال ايرنست إن أوباما كان يود أن يتوجه إلى باريس بنفسه، إلا أن المتطلبات الأمنية وعدم وجود وقت كاف للتخطيط حالت دون ذلك.

وأوضح أن “الإجراءات الأمنية لزيارة على مستوى الرئيس أو نائب الرئيس هائلة وكبيرة، وفي وضع مثل هذا يكون لها تأثير كبير جدا على المواطنين الآخرين الذين يحاولون المشاركة في حدث عام كبير مثل هذا”.

 

وأضاف أنه رغم التمثيل الأمريكي الذي لم يكن على مستوى عال في المسيرة “فيجب أن لا يكون هناك أي شك في عقول الناس في فرنسا أو في أنحاء العالم وبالتأكيد، يجب أن لا يكون هناك شك في عقول أعدائنا بالتزامنا بالعلاقة القوية بين الولايات المتحدة وفرنسا”.

جاء ذلك ردًا على انتقادات كثيرة ظهرت في الإعلام الأمريكي لعدم توجه الرئيس باراك أوباما أو نائبه أو حتى أحد الوزراء إلى باريس للمشاركة في المسيرة ضد الإرهاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان