رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فرنسا: زيادة عدد المكلفين بمكافحة الإرهاب إلى 8500 عسكريا

فرنسا: زيادة عدد المكلفين بمكافحة الإرهاب إلى 8500 عسكريا

شئون دولية

نشر آلاف الجنود والشرطيين

فرنسا: زيادة عدد المكلفين بمكافحة الإرهاب إلى 8500 عسكريا

الأناضول 12 يناير 2015 12:29

أوضح رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس؛ أن عدد العسكريين المكلفين بدعم مكافحة الإرهاب في عموم البلاد؛ سيزيد خلال الأيام المقبلة إلى 8500 عسكريا.

 

وأضاف فالس - في حديث لقناة "بي إف إم" الفرنسية الإخبارية - أن مستوى التأهب في إطار مكافحة الإرهاب؛ قد ارتفع إلى أعلى المستويات، مشيرا إلى أن التدابير الأمنية؛ ستشدد بشكل خاص في محيط دور العبادة والمدارس العائدة للمسلمين واليهود.

 

وبين فالس أنه من المحتمل فصل الإرهابيين المتطرفين دينيا في السجون عن باقي المحكومين؛ لتجنب التأثير عليهم، مشيرا أنه سيجري العمل على زيادة تعقب هواتف واتصالات المشتبه في إمكان قيامهم بهجمات إرهابية.

وقال فالس أن "حياة بومدين - التي يعتقد أنها ساعدت أحمد كوليبالي المقتول؛ عقب الهجوم على فريق للشرطة ومتجر يهودي - من الممكن أن تكون في تركيا أو سوريا".

وكان كوليبالي قد لقي حتفه على أيد قوات الأمن يوم الجمعة الماضي؛ بعد مداهمة مركز تجاري يهودي كان يُحتجز فيه عدد من الأشخاص، كما تحمله السلطات الفرنسية؛ مسؤولية قتل شرطية الخميس الماضي، في مدينة "مونروج" المحاذية للعاصمة الفرنسية.

في سياق متصل؛ ترأس الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" اليوم؛ قمة أمنية في قصر الإليزيه، حضرها الوزراء المعنيون، وجرى خلالها تباحث التدابير المزمع اتخاذها في إطار مكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان