رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"كيتاروفيتش" أول امرأة تتولى رئاسة كرواتيا

كيتاروفيتش أول امرأة تتولى رئاسة كرواتيا

شئون دولية

الفائزة في الانتخابات الرئاسية كوليندا غرابار كيتاروفيتش

"كيتاروفيتش" أول امرأة تتولى رئاسة كرواتيا

الأناضول 12 يناير 2015 08:20

قالت الفائزة في الانتخابات الرئاسية الكرواتية "كوليندا غرابار كيتاروفيتش": " سنتمكن من إخراج كرواتيا من الأزمة بوحدتنا، إننا نثق بأنفسنا ".

 

جاء ذلك في الخطاب الذي ألقته كيتاروفيتش، ليلة أمس، بعد أن أعلنت نتائج أولية غير رسمية؛ فوزها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي أجريت أمس الأحد، لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة كرواتيا.

 

وأكدت كيتاروفيتش - خاضت الانتخابات مرشحة عن الاتحاد الكرواتي الديمقراطي - أنها فازت من أجل جميع كرواتيا، مشيرة أن كثيرين توقعوا لها خسارة الانتخابات؛ إلا أنها لم تستسلم، وأضافت كيتاروفيتش: "سأعمل بالوتيرة نفسها من أجل كرواتيا، لن أسمح لأحد بالقول بأن كرواتيا لن تصبح ضمن البلدان ذوات مستويات الرفاه المرتفعة، ستصبح كرواتيا ضمن أكثر الدول المتقدمة أوروبيا وعالميا، أعدكم بذلك".
 

ودعت كيتاروفيتش للوحدة بين جميع أفراد الشعب الكرواتي قائلة: إن من منحوا أصواتهم لمنافسها "إيفو يوسيبوفيتش" أيضا؛ عليهم أن يعملوا في نفس الفريق معها، مؤكدة أن الوحدة هي الطريق الأمثل لإخراج كرواتيا من أزمتها.
 

وأكدت كيتاروفيتش أنها لن تظهر أي تسامح مع الفساد، وستصل بكرواتيا إلى المكان الذي تستحقه في الناتو والاتحاد الأوروبي، كما ستحل المشاكل العالقة منذ سنوات مع دول الجوار.

بدوره هنأ المرشح الخاسر والرئيس الحالي "إيفو يوسيبوفيتش"؛ كيتاروفيتش بفوزها في الانتخابات، قائلا إن الديمقراطية فازت.

ووفقا للنتائج الأولية غير الرسمية؛ فإن كيتاروفيتش حصلت على 50.43% من الأصوات، في حين حصل يوسيبوفيتش - مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم - على 49.57% من الأصوات.

اقرأ أيضًا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان