رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 8 في تفجيرين انتحاريين شمال نيجيريا

مقتل 8 في تفجيرين انتحاريين شمال نيجيريا

شئون دولية

صورة أرشيفية لتفجيرات

مقتل 8 في تفجيرين انتحاريين شمال نيجيريا

الأناضول 11 يناير 2015 19:41

قتل 8 أشخاص على الأقل، وأصيب عدة أشخاص آخرين، اليوم الأحد، في تفجير مزدوج يشتبه أن انتحاريتين نفذتاه في سوق بمدينة بوتيسكوم بولاية "يوبي" شمال شرق نيجيريا، بحسب مصادر طبية وأمنية شهود عيان.


وفي حديث لوكالة الأناضول عبر الهاتف، قال مصطفى بوتيسكوم، وهو زعيم شيعي محلي، "تشير آخر الأنباء الواردة من فريقنا الطبي الذي انضم للمشاركة في عمليات الإنقاذ إلى أن 8 أشخاص قتلوا، بينهم انتحاريتين".

 محمد فادا، وهو ساكن محلي آخر، كان بالقرب من السوق عندما وقع الانفجار قال "دخلت امرأتان تحملان عبوات ناسفة السوق حوالي الرابعة بالتوقيت المحلي".

وأضاف لوكالة الأناضول: "نزلت إحدى السيدتين من على متن دراجة ثلاثية العجلات ودخلت إلى السوق، وبعد حوالي دقيقة، انفجرت السيدة مع العبوات الناسفة حول جسدها".

وتابع: "وقع الانفجار الثاني مباشرة مع (انفجار) سيدة على متن مركبة أخرى".

وقال "بالا مامان"، وهو من سكان المنطقة، إنه رأى شخصيا خمس جثث يتم نقلها إلى المستشفى في شاحنة.

وهو ما أكده مصدر في مستشفى "بوتيسكوم" العامة، قال إن خمسة جثث أودعت في مشرحة المستشفى، في حين يتلقى 46 جريحا العلاج.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات النيجيرية، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن، غير أن جماعة "بوكو حرام" سبق أن قامت بتفجيرات مماثلة في المنطقة الشمالية الشرقية.

ومنذ مايو من العام الماضي، أعلنت الحكومة النيجيرية حالة الطوارئ في ولايات "بورنو"، و"يوبي"، و"أداماوا" في شمال شرق البلاد، بهدف الحد من خطر "بوكو حرام".

وخلال الأشهر الأخيرة، سيطرت جماعة "بوكو حرام" على العديد من البلدات والقرى في الولايات الواقعة في شمال شرق البلاد، معلنة إياها جزءا من "الخلافة الإسلامية".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان