رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

زعماء العالم يغادرون مسيرة باريس

 زعماء العالم يغادرون مسيرة باريس

شئون دولية

اولاند يستقبل أنجيلا ميركل

زعماء العالم يغادرون مسيرة باريس

الأناضول 11 يناير 2015 16:43

انتهت مشاركة  نحو 50 من زعماء العالم ـ اليوم الأحد ـ ، في مسيرة "الجمهورية" المناهضة للإرهاب في باريس، حيث أعربوا عن تضامنهم مع الشعب الفرنسي، على خلفية العمليات المسلحة، الأخيرة التي أودت بحياة 17 شخصًا.


وتقدم  المسيرة الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، ورؤساء الدول والحكومات المشاركين، بينهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، ووقفوا دقيقة صمت، حدادا على الضحايا.

وعقب مشاركتهم مسافة نحو 400 متر في المسيرة، صافح أولاند الزعماء الضيوف، شاكرا إياهم على تضامنهم مع بلاده في إطار مكافحة الإرهاب.

ومن أبرز الزعماء المشاركين، في المسيرة، المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، ورئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، ونظيريه الإيطالي "ماتيو رينزي"، والإسباني "ماريانو راخوي"، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي "جان كلود يانكر"، والرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو".

كما شارك في المسيرة، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، ورئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، فضلًا عن رئيس مالي "إبراهيم أبو بكر كيتا"، ورئيس النيجر "محمد يوسف"، وغيرهم.

هذا وتتواصل المسيرة دون أي مشاكل تذكر، حيث من المقرر أن تنتهي في ميدان "ناسيون"، بعدما انطلقت من ساحة الجمهورية، وتقدر المسافة الإجمالية التي سيقطعها المشاركون بنحو 3 كم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

في سياق متصل،  من المنتظر أن يزور الرئيس الفرنسي، أكبر كنيس في البلاد، مساء اليوم، تعبيرا عن تضامنه مع يهود فرنسا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان