رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير خارجية فرنسا: الإرهابيون يستخدمون الإسلام كذريعة

وزير خارجية فرنسا: الإرهابيون يستخدمون الإسلام كذريعة

شئون دولية

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

وزير خارجية فرنسا: الإرهابيون يستخدمون الإسلام كذريعة

الأناضول 11 يناير 2015 12:22

أكد وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن الدين الحقيقي للإرهابيين ليس الإسلام، بل "دينهم الوحيد البربرية"، مؤكدا أن "هؤلاء الأبطال المزعومين إنما يستخدمون الاسلام كذريعة".

 

وأضاف فابيوس في تصريح لتلفزيون محلي، أن فرنسا بلد الحريات، الذي يناضل من أجلها، مشيرًا أن الأحداث الإرهابية الأخيرة ستظل ماثلة في الأذهان دائمًا.

 

من ناحية أخرى استقبل، الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند"، رئيس المجلس التمثيلي للمنظمات اليهودية في فرنسا "روجيه كيكرمان"، في قصر الإليزيه.

 

وكان 12 شخصًا قتلوا، في هجوم استهدف مقر مجلة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس، في السابع من الشهر الحالي، فضلا عن مقتل شرطية في حادث آخر بعد يوم في إحدى ضواحي باريس، كما قتل أربعة أشخاص، جراء هجوم على متجر للأطعمة اليهودية، أمس الأول. 
 

وأعلنت الشرطة الفرنسية، الجمعة الماضية، أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر المجلة الشقيقان سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

وبلغ إجمالي قتلى الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا في الأيام القليلة الماضية، 17 شخصًا، فيما لقي 3 إرهابيين مصرعهم، خلال عمليات الشرطة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان