رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

6.5 مليون دولار خسائر إسرائيل بسبب العاصفة "هدي"

6.5 مليون دولار خسائر إسرائيل بسبب العاصفة هدي

شئون دولية

الثلوج تغلق الطرق فى اسرائيل

6.5 مليون دولار خسائر إسرائيل بسبب العاصفة "هدي"

الأناضول 11 يناير 2015 11:37

قالت لجنة الطوارئ الإسرائيلية التي شكلتها عدة وزارات في حكومة بنيامين نتنياهو، إن إجمالي أضرار التي تكبدتها إسرائيل بسبب العاصفة الثلجية التي ضربتها منذ مساء الثلاثاء، وحتى أمس السبت، بلغت 25 مليون شيكل (6.5 مليون دولار).

 

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية التي نقلت الخبر إن الخسائر تنوعت ما بين خسائر في البنى التحتية، خاصة في مناطق ومدن شمال إسرائيل، وخسائر زراعية، ناتجة عن غرق مساحات من الأراضي المزروعة، وخسائر في الممتلكات، كالبيوت والسيارات.
 

وأضافت الإذاعة أن الإجراءات الوقائية التي قامت بها اللجنة، قبل أيام من تأثر البلاد بموجة من الطقس السيئ، ساهمت بخفض الخسائر بنسبة 70٪، خاصة الخسائرالزراعية و الخسائرالمتعلقة في البنى التحتية، مشيرة إلى أن حدة المنخفض الجوي الذى تتأثر به البلاد جاءت أقل من توقعات الأرصاد الجوية، واصفة ذلك بأنه "أمر إيجابي.
 

وبدأ منخفض جوي عميق تأثيره على فلسطين وإسرائيل والشرق الأوسط، منذ مساء الثلاثاء الماضي ، حتى اليوم الأحد، حيث تساقطت الثلوج على معظم مدن إسرائيل كما انخفضت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، ووصل ارتفاع الثلوج في بعض المدن نصف متر، كما هطلت أمطار غزيرة بعد العاصفة الثلجية.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان