رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا ترجح: حياة بومدين في سوريا

تركيا ترجح: حياة بومدين في سوريا

شئون دولية

حياة بومدين

تركيا ترجح: حياة بومدين في سوريا

وكالات 11 يناير 2015 10:59

أفاد مصدر أمني تركي أن حياة بومدين رفيقة محتجز الرهائن الذي قتلته الشرطة في باريس الجمعة، دخلت تركيا في الثاني من يناير إلا أنها أصبحت على الأرجح في سوريا.


وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه "لقد دخلت تركيا في الثاني من يناير ونعتقد أنها كانت في أورفا (جنوب شرق) بعد أسبوع من دخولها من دون أن نكون على يقين من ذلك"مضيفا آن حياة بومدين قدمت بتذكرة ذهاب وإياب مدريد - اسطنبول.

 

وكان مصدر أمني فرنسي قال في وقت سابق إن الشابة الفرنسية (26 عاما) موجودة في تركيا "منذ بداية يناير" دون تحديد تاريخ دخولها تركيا.

وكان مصدر في الشرطة الفرنسية قد ذكر لوكالة فرانس برس اليوم أن حياة بومدين غادرت إلى تركيا "منذ بعض الوقت". وأضاف هذا المصدر أن حياة بومدين كانت في تركيا خلال وقوع الأحداث الأخيرة في فرنسا، وأن المحققين يدققون لمعرفة ما إذا كانت قد انتقلت إلى سوريا.

وذكرت تقارير محلية فرنسية السبت أن حياة بومدين زميلة محتجز الرهائن كوليبالي، والتي تسعى الشرطة الفرنسية إلى القبض عليها، قد غادرت فرنسا. وأوضحت التقارير أن حياة بومدين (26 عاما) التي وصفتها الشرطة بأنها "مسلحة وخطيرة" كانت قد غادرت باريس إلى تركيا قبل بدء العمليات الإرهابية في باريس.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت عن من وصفته بـ "مصدر مطلع" اليوم السبت قوله إن المرأة المشتبه في اشتراكها مع إسلاميين في هجمات باريس، والمقصود هنا حياة بومدين، غادرت فرنسا الأسبوع الماضي وسافرت إلى سوريا عبر تركيا.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان