رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو مازن يشارك في "مسيرة الجمهورية" بفرنسا

أبو مازن يشارك في مسيرة الجمهورية بفرنسا

شئون دولية

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن

أبو مازن يشارك في "مسيرة الجمهورية" بفرنسا

أ ش أ 10 يناير 2015 23:05

يشارك الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد، في "المسيرة الجماهيرية" بباريس، والتي دعا إليه الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، من أجل التنديد بـ"الإرهاب" وإعلاء قيم الجمهورية الفرنسية.

 

ومن المقرر أن يشارك في هذه المسيرة أكثر من ٤٠ رئيس دولة وحكومة ووزير خارجية من بينهم العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ورئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، ورئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، ورئيس المفوضية الأوروبية، جون كلود جونكر، ومن إفريقيا رؤساء مالي، الجابون، النيجر وبنين.

 

وتشهد فرنسا، على مدار الأيام القليلة الماضية، سلسلة من عمليات العنف، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، مسؤوليته عنها، جاء أولها الهجوم المسلح على الصحيفة الساخرة "شارلي إيبدو"، ما أسفر عن مصرع 12 شخصًا.

 

وتمكنت الشرطة الفرنسية، مساء أمس الأول الجمعة، من قتل اثنين من منفذي الهجوم على الصحيفة وهما الأخوان كواشي، بعد اقتحام عناصر الشرطة للمبنى الذي كان يتحصن به الأخوان، في بلدية "دامارتان أو جويل سين ومارن" شمال شرقي باريس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان