رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو يدعو يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل

نتنياهو يدعو يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو يدعو يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل

الأناضول 10 يناير 2015 20:37

حث مسؤولون إسرائيليون كبار، مساء اليوم السبت، اليهود في فرنسا وأوروبا على القدوم إلى إسرائيل بعد استهداف مسلح لمطعم يبيع مأكولات يهودية، واحتجازه رهائن، أمس الأول.


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "أقول لكل اليهود الفرنسيين والأوروبيين: إسرائيل ليست فقط المكان الذي تصلون إليه وإنما هي أيضا بيتكم"، حسب ما نقله عنه المتحدث باسمه أوفير جندلمان، على موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

كما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، قوله: "آمل أن يهاجر يهود فرنسا إلى إسرائيل بأعداد كبيرة، سيكون هذا الضمان الأفضل لأمنهم".

وبدوره قال وزير الاقتصاد وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني، نفتالي بنيت في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الا"فيسبوك": "إلى أخواتي وإخواني اليهود في العالم: تعلمون انه بعد كل حدث، في أي وقت وتحت أي ظرف، فإننا سنكون بانتظاركم هنا في بيت الشعب اليهودي؛ إسرائيل".

من جهته، دعا وزير المالية المقال وزعيم حزب "هناك مستقبل" الوسطي، يائير لابيد: "اليهود في أوروبا للقدوم إلى إسرائيل لأنها مكان اليهود".

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني عن لابيد قوله: "إن الأحداث الصعبة التي وقعت في باريس تفطر القلب"، وأضاف: "من المفزع أن يقتل اليهود لأنهم يهود وأن يقتل المثقفون لأنهم مثقفين".

وكانت معطيات رسمية نشرها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في 23 من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، أشارت إلى أن 23 ألف قادم جديد هاجروا إلى إسرائيل خلال العام 2014 ما مثل ارتفاعاً بنسبة 36% مقارنة مع العام 2013.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقرير مكتوب أرسل نسخة منه آنذاك لـ"الأناضول" إن "6655 من بين المهاجرين قدموا من فرنسا خلال العام 2014 مقارنة مع 3293 خلال العام 2013".

وتقدر الوكالة اليهودية (غير حكومية) على موقعها الالكتروني أعداد اليهود في أوروبا بنحو مليون ونصف المليون شخص من بينهم نحو 600 ألفا يعيشون في فرنسا.

وكانت منظمة تابعة للجالية اليهودية في فرنسا نشرت مساء اليوم أسماء 4 أشخاص قتلوا في حادث احتجاز رهائن في متجر يهودي في احد ضواحي العاصمة الفرنسية باريس أمس. وقالت "يديعوت احرونوت" على موقعها الإلكتروني إن الأربعة هم من اليهود.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان