رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسيرات بفرنسا لتأبين ضحايا الأحداث

مسيرات بفرنسا لتأبين ضحايا الأحداث

شئون دولية

موقع مجلة شارلي إيبدو

مسيرات بفرنسا لتأبين ضحايا الأحداث

الأناضول 10 يناير 2015 20:06

شهدت العديد من المدن الفرنسية اليوم السبت؛ مسيرات لتأبين ضحايا الهجمات المسلحة التي شهدتها العاصمة، في الآونة الأخيرة، بمشاركة مئات الألاف من الأشخاص.


وذكر مراسل الأناضول؛ أن مئات الآلاف من الفرنسيين، خرجوا في مسيرات اليوم السبت، في العديد من المدن من بينها العاصمة باريس، ومدن مارسليا وطولوز ونيس، وأورليانز، وكاين، وانيون؛ لتأبين ضحايا ثلاثة هجمات إرهابية شهدتها فرنسا، خلال الأيام الماضية وأودت بحياة 17 شخصا.

وذكرت مصادر أمنية؛ أن تلك المسيرات شارك بها ما يقرب من 200 ألف شخص حرصوا على رفع لافتات، أيدوا من خلالها المجلة الساخرة، وشددوا كذلك على رفضهم للإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

هذا ومن المنتظر أن يشارك نحو مليون شخص في المسيرة الاحتجاجية؛ التي ستنطلق غداً في ميدان "الجمهورية" بالعاصمة، تحت عنوان "احترام الجمهورية"، وذلك للتنديد بتلك الهجمات.

ومن المقرر أن يشهد ميدان الجمهورية - الذي يعد من أبرز معالم باريس - مسيرة كبيرة غدًا، ويُتوقع حضور العديد من رؤساء دول وحكومات أجنبية.

ولقي 17 مواطنًا فرنسيًا بينهم 3 شرطيين؛ مصرعهم في 3 هجمات مسلحة منفصلة في باريس، والعمليات الأمنية التي أعقبتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 إرهابيين.

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس.

وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة؛ أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة الشقيقان سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان