رئيس التحرير: عادل صبري 07:33 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المغرب تشارك في مسيرة الجمهورية بباريس

 المغرب تشارك في مسيرة الجمهورية بباريس

شئون دولية

صلاح الدين مزوار ، وزير خارجية المغرب

شريطة عدم الإساءة للنبي

المغرب تشارك في مسيرة الجمهورية بباريس

الأناضول 10 يناير 2015 17:44

اشترطت الخارجية المغربية، لمشاركة أي مسؤول مغربي بمسيرة "الجمهورية" غدا بباريس، عدم رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.


وأعلن بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أن صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية المغربي هو من سيمثل بلاده بهذه المسيرة المنددة بالإرهاب عقب الاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا.

وقال بيان للوزارة، أوردته الوكالة المغربية الرسمية، إن وزير الخارجية أو أي مسؤول رسمي مغربي "لا يمكن أن يشارك في هذه المسيرة، في حال رفع رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام".

وأضاف أنه "تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفرنسي، في أعقاب الاعتداءات المسلحة الجبانة التي خلفت صدمة ليس فقط في فرنسا، ولكن كذلك في الدول الصديقة لها، سيمثل وزير الشؤون الخارجية والتعاون المملكة المغربية في المسيرة المزمع تنظيمها يوم غد الأحد بباريس".

ومن المقرر أن يشهد ميدان الجمهورية، الذي يعد من أبرز معالم باريس، مسيرة كبيرة غدًا، ويُتوقع حضور العديد من رؤساء دول وحكومات أجنبية.

ولقي 17 شخصا بينهم 3 شرطيين مصرعهم في 3 هجمات منفصلة في باريس، والعمليات الأمنية التي أعقبتها، خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مقتل 3 أشخاص يشبته بأنهم وراء تلك الهجمات.

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي،  في هجوم استهدف مقر صحيفة "شارلي إيبدو"، الأسبوعية الساخرة في باريس.

 وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة الشقيقان سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان