رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. لحظة اقتحام الأمن للمتجر اليهودي بباريس

بالفيديو.. لحظة اقتحام الأمن للمتجر اليهودي بباريس

وكالات 10 يناير 2015 09:33

أوردت صحيفة دايلي ميل لقطات لاقتحام القوات الفرنسية الخاصة المتجر اليهودي "كوشير" بباريس أمس الجمعة، والتي أسفر عنها مقتل 5 أشخاص من بينهم محتجز الرهائن أميدي كوليبالي (32 عاماً) ومشتبه به آخر.

 


وتمكنت القوات الخاصة من فك أسر 15 رهينة كانوا محتجزين داخل سوبر ماركت يهودي بمنطقة "بورت دو فنسان" شرق باريس، من بينهم نساء وأطفال، من قبل كوليبالي الفرنسي من أصل مالي والمرتبط بصلة وثيقة بالأخوين كواشي، منفذي جريمة مجلة "شارلي إيبدو"، إذ هدد كوليبالي بقتل الرهائن الـ15 إذا حاولت الشرطة مهاجمة منفذي عملية الصحيفة الفرنسية الأسبوعية الساخرة التي راح ضحيتها 12 شخصاً.


وظهرت صورة لمنفذ الجريمة كوليبالي غارقاً في دمائه وملقى على الرصيف بعد فك الحصار وانهائه بطريقة درامية، راح ضحيتها 4 أشخاص، ولم يعرف بعد عما إذا قُتلوا خلال عملية اقتحام قوات الأمن الخاصة أم على يد المُحتجز، فيما أشارت مصادر إلى مقتل 3 رهائن على يد كوليبالي قبل المداهمة.

وتمكن المسعفون المتواجدون في موقع الحادثة من إنقاذ الجرحى والمصابين بعد انهاء الحصار.


هذا، ولا تزال الشرطة الفرنسية تطارد زوجة كوليبالي الفرنسية من أصل جزائري حياة بومدين المشتبة بها في جريمة قتل شرطية بالتعاون مع كوليبالي خارج باريس قبل احتجاز الرهائن في المتجر، وأشارت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى لا توجد أدلة كافية على ضلوعها في جريمة احتجاز الرهائن، إذ لم تكن مع كوليبالي وقت الجريمة.

شاهد الفيديو











 

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان