رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو .. قاعدة اليمن تتبنى الهجوم على "شارلي إيبدو"

  بالفيديو .. قاعدة اليمن تتبنى الهجوم على شارلي إيبدو

شئون دولية

حارث النظاري

محذرة فرنسا .. لن تنعموا بالأمن

بالفيديو .. قاعدة اليمن تتبنى الهجوم على "شارلي إيبدو"

الأناضول 10 يناير 2015 07:01

 

هدد قيادي في تنظيم القاعدة باليمن، فرنسا، بأنها لن "تنعم بالأمن" في حال استمرارها فيما اعتبره "محاربة الله وقتال المؤمنين".

وقال القيادي في التنظيم، حارث النظاري، في بيان مرئي بث على موقع إلكتروني محسوب على التنظيم، صباح اليوم السبت، "أيها الفرنسيون، أولى بكم أن تكفوا الاعتداء على المسلمين، فوالله لن تنعموا بالأمن ما دمتم تحاربون الله وتقاتلون المؤمنين".

 

وتابع في البيان الذي حمل عنوان "أفلحت الوجوه - كلمة حول الغزوة المباركة في باريس "لقد أساء بعض أبناء فرنسا الأدب مع أنبياء الله، فثار نفر من جند الله المؤمنين، فعلموهم الأدب وحدود حرية التعبير".

 

ومضى قائلا، "بعض أبناء فرنسا، ظنوا أن الله لن ينتصر لرسوله، وحسبوا أنهم في مأمن من حكم الله عليهم، فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وعذبهم بأيدي المؤمنين"، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف مقر مجلة "شارلي إيبدو" بباريس وخلف قتلى وجرحى.

 

وأضاف القيادي في تنظيم القاعدة "فرنسا اليوم تسب الأنبياء وتطعن في الدين وتقاتل المؤمنين ولا رادع لها إلا فيما حكم الله فيها، وهو ضرب الرقاب".

 

وقال مخاطبا من نفذوا الهجوم على الصحيفة الفرنسية "أفلحت الوجوه أيها المجاهدون، وسلمت الأيادي، فيا ليتني كنت معكم".

 

 وكان شريف كواشي، أحد الشقيقين الذين اتهما بمهاجمة مجلة "شارلي إيبدو" بباريس، الأربعاء الماضي، قال مساء الجمعة، في اتصال مع قناة فرنسية قبل لحظات من مقتله، إنه أرسل من قبل تنظيم القاعدة في اليمن للانتقام للنبي.

 

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية.

 

وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الجمعة أن المشتبه بهما في الهجوم على مقر الصحيفة وهما الشقيقان الفرنسيان من أصول جزائرية، سعيد وشريف كواشي، قتلا أثناء قيام الشرطة بمحاولة تحرير رهينة كانت بحوزتهما في بلدة دامارتان جويل، شمال شرقي باريس.

لسماع التسجيل الصوتي: 

https://www.youtube.com/watch?v=Ff5vDM11mb8

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان