رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس سريلانكا الجديد: سأتولى الرئاسة لفترة واحدة ولن أجدد ترشحي

رئيس سريلانكا الجديد: سأتولى الرئاسة لفترة واحدة ولن أجدد ترشحي

شئون دولية

ماهيندا راجاباكسا رئيس سريلانكا السابق

رئيس سريلانكا الجديد: سأتولى الرئاسة لفترة واحدة ولن أجدد ترشحي

10 يناير 2015 04:59

أكد "مايثريبالا سيريسينا" مرشح المعارضة الذي فاز في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها سريلانكا ، أنه سيتولى الرئاسة لفترة واحدة فقط، وذلك في الكلمة التي ألقاها أمس الجمعة، في حفل تنصيبه رسميا رئيسا للبلاد.

ولفت الرئيس السادس لسريلانكا، أنه سيعمل خلال فترته الرئاسية، على تعزيز دور مؤسسات الدولة، وإعادة صياغة دور السياسيين في البلاد، مع الحد من الثقافة السياسية السائدة، على حد قوله.

 

واستطرد "سيريسينا" قائلا: "أنا رئيس لفترة رئاسية واحدة، ولن أترشح بعدها ثانية، لكني حريص خلال هذه الفترة على تناول العديد من المشاكل التي تعاني منها البلاد، في مسعى لإيجاد حلول لها، وذلك حتى يتسنى تحقيق مستقبل مشرق للشعب، وإيجاد فرص للشباب، وتحقيق مستقبل سياسي، ونظام اقتصادي اجتماعي جيد لهم".

 

وفاز مرشح المعارضة في سريلانكا، وزير الصحة السابق "سيريسينا" في الانتخابات الرئاسية  في مواجهة منافسه الرئيس الحالي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثالثة، "ماهيندا راجاباكسا".

 

ووفقا للنتائج الرسمية للانتخابات، حصل سيريسينا على 6 ملايين و100 ألف صوت، في مقابل 5 ملايين و692 ألف صوت، حصل عليها راجاباكسا.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان