رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور ..تفاصيل يوم دامٍ داخل فرنسا

بالصور ..تفاصيل يوم دامٍ داخل فرنسا

شئون دولية

قوات الأمن الفرنسية تطوق أحد الأماكن قبل اقتحامه

بالصور ..تفاصيل يوم دامٍ داخل فرنسا

متابعات 09 يناير 2015 17:31

أعلنت الشرطة الفرنسية مساء اليوم الجمعة مقتل مهاجمي مجلة شارل إيبدو، و5 رهائن ممن احتجزوهم داخل مطعم يملكه يهود، ومطبعة في أحد ضواحي باريس خلال عملية تحريرهم.

وقالت الشرطة إن مسلحا احتجز 5 رهائن في متجر "هايبر كاشير" لبيع منتجات غذائية خاص باليهود في منطقة " دامارت-ان-غويل " قتل ، ومقتل آخرين، يعتقد أنهما الأخوان سعيد وشريف كواتشي اللذين احتجزا رهينة في مطبعة بمدينة "باب فنسان" شرق باريس، وتحرير الرهائن.

وأضافت وكالة الأنباء الفرنسية إن المشتبه بهما الذين احتجزا الرهائن في المطبعة ربما يكونا ضالعين في الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو".

وفي العملية، جرح أحد عناصر فرقة التدخل التي اقتحمت المبنى حيث كان يتحصن الأخوان كواتشي، وسط حديث عن سقوط 5 رهائن على الأقل . 

وبدأت قوات التدخل في عملية اقتحام المبنيين بعد سماع دوي إطلاق نار في مقر المطبعة وتصاعد أعمدة دخانية من المكان وسماع دوي انفجارات .

منفذ الهجوم التقي قيادي بالقاعدة

وذكر مصدر  بالمخابرات اليمنية لوكالة رويترز  - اليوم الجمعة - أن سعيد كواشي، أحد الشقيقين المتهمين بتنفيذ الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"، قابل خلال فترة قضاها في اليمن عام 2011 القيادي في تنظيم القاعدة الراحل " أنور العولقي".

تحذير مسبق من الجزائر

وأفادت قناة "آي تيلي" الفرنسية، أن مخابرات الجزائر حذرت الجهات الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي 6-1-2015، من هجوم محتمل داخل أراضيها .

5 طائرات مروحية تطارد

وشاركت 5 مروحيات عسكرية في عملية المطاردة وحلقت على ارتفاع منخفض جدًا، من موقع الاخوين كواتشي، مؤكداً أن الشرطة طلبت من الجميع في المنطقة التزام أماكنهم وعدم الخروج، وأعلن مسؤولون عن مكالمة هاتفية أجريت مع محتجزي الرهينة.

 

تعطيل المترو

وأوقفت الشرطة خط المترو بمحطة  "بور-دي-فانسان" الخط رقم 1 ، إثر الهجوم على متجر لبيع المنتجات اليهودية في المدينة . 

وقامت قوات الشرطة بإخلاء محطة القطارات في "شاتوكرو بسانت-اتيان " والتي شهدت استنفارا بعد إنذار بوجود قنبلة.

خلية الأزمة

وعقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اجتماعا جديدا لخلية الأزمة بقصر الإليزيه، لمرتين متتاليتين ـ خلال ساعات ـ بعد احتجاز الرهائن لمتابعة الجديد في أمر تحريرهم.

وأظهرت عدد من الصور مدينة "دامرتان غويل" والتي شهدت عملية احتجاز رهائن في متجر " هايبر كاشير". 

أشخاص مطلوبون لدى الأمن

ونشرت قوات الأمن صورتين لمشتبه بهما طالبت المواطنين بتوخي الحذر منهما، أحدهما رجل يدعى " آمدي كولوبالي" مولود عام 1982 ، والثانية امرأة تدعى " حياة بو ميدين" مولودة عام 1988 ، وبذلك ينضمان لقائمة المطلوبين والتي صدرت يوم أمس وبها اسم الأخوين " سيد كواتشي" و" شريف كواتشي" والذين قتلا في الحادث. 

فيما قال المنشور الذي وزعته قوات الشرطة ، والذي حمل اسم وصورة المشتبه فيهما ، وقال أنهما :" مسلحان وخطران" ودعت الشرطة إلى توخي الحذر والإبلاغ في حال رؤيتهما.

 

اقرأ أيضًا:

مقتل مهاجمي شارلي إيبدو وتحرير رهائن المتجر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان