رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزراء داخلية فرنسا و اوروبا وأمريكا يبحثون مكافحة الإرهاب الأحد

وزراء داخلية فرنسا و اوروبا وأمريكا يبحثون مكافحة الإرهاب الأحد

شئون دولية

حادث صحيفة ابيدو - ارشيفية

وزراء داخلية فرنسا و اوروبا وأمريكا يبحثون مكافحة الإرهاب الأحد

أ ش أ 09 يناير 2015 06:27

 

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف انه سيجتمع الأحد بباريس مع نظرائه الأوروبيين و الأمريكيين لتقييم جهود مكافحة الجهاد بعد الهجوم الدامي الذي استهدف صحيفة "شارلي إبدو" الساخرة.

و قال كازنوف- في تصريح له اليوم- ان الوزراء الاوروبيين و الامريكي سيعربون أيضاً عن تضامنهم مع فرنسا و رفضهم للارهاب.

و أوضح كازنوف ان اللقاء سيتناول أيضاً الجهود الجماعية في اطار الاتحاد الاوروبي وخارجه لمواجهة التحدي المشترك الذي يمثله الارهاب.

و كانت الإدانات العالمية قد تواصلت عقب الهجوم الذي وقع ضد مقر صحيفة (شارلي إبدو) الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس وأودى بحياة ١٢ شخصا و اصابة ١١ أخرين.

كما أدان الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بشدة الهجوم على مقر صحيفة (شارلي ابدو) امس واصفين اياه بأنه "همجي وغير إنساني".

وأعرب أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض عن تعازيه للشعب الفرنسي في ضحايا هذا الهجوم "الإرهابي" قائلا إن "فرنسا هي أقدم حليف لأمريكا وقد وقفت معنا في الحرب ضد الإرهابيين الذين هددوا أمننا المشترك والعالم" مشددا على دور الشعب الفرنسي في الدفاع عن القيم العالمية التي دافع عنها شعبنا".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان