رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حفلان بباريس لتأبين ضحايا هجوم مجلة "شارلي إيبدو"

حفلان بباريس لتأبين ضحايا هجوم مجلة "شارلي إيبدو"

وكالات 09 يناير 2015 05:39

 

 

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس الخميس، حفلان عند برج "إيفل" وفي ميدان الجمهورية، لتأبين ضحايا الهجوم الذي استهدف، مقر مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية، وأدوى بحياة 12 شخصا، فضلا عن إصابة آخرين.

وانطلق حفل التأبين عند برج "إيفل" في الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش، حيث انطفأت أضواء البرج الذي يمثل أحد أبرز معالم العاصمة، لمدة 12 دقيقة، وألقت "آنا هيدالغو" رئيسة بلدية باريس كلمة أكدت فيها أنه "لا وجود للمتطرفين في هذه المدينة".

 

 وشارك  ألاف الأشخاص، في حفل التأبين الذي أُقيم في ميدان الجمهورية، وأشعلوا الشموع، وحملوا لافتات أكدوا من خلالها تضامنهم مع حرية الصحافة، ونبذهم للعنف والإرهاب بكافة أشكاله.

 

وقتلت شرطية فرنسية، وأصيب آخر، صباح أمس الخميس، في هجوم، جنوبي باريس، بعد يوم من مقتل 12 في هجوم على مقر مجلة "شارلي إيبدو"، بحسب صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية.

 

وصباح   الأربعاء، هاجم ثلاثة أشخاص، صحيفة "شارلي إيبدو" بالعاصمة الفرنسية باريس، وقتلوا 12 شخصًا بينهم 8 صحفيين، وشرطيين اثنين، بالإضافة لجرح 11 شخصًا آخرين، حسب النيابة العامة الفرنسية.

 

يذكر أن المجلة أثارت جدلًا واسعًا، عقب نشر رسوم كاريكاتورية "مسيئة" للنبي محمد، خاتم المرسلين، في سبتمبر 2012، الأمر الذي أثار موجة احتجاجات في دول عربية، وإسلامية.

 

وكررت المجلة الساخرة "الإساءة" للنبي محمد، خاتم المرسلين، في أكتوبر الماضي، عندما عنونت غلافها الرئيسي بتساؤل "ماذا لو عاد محمد؟"، حيث أفردت صورة لمن وصفته بأنه "نبي الإسلام"، مصورة إياه كاريكاتوريًا، راكعًا على ركبتيه، فزعًا من تهديد مسلح يفترض انتمائه لتنظيم "داعش".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان