رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصحف الفرنسية تعلن تضامنها مع "شارلي إبدو"

الصحف الفرنسية تعلن تضامنها مع شارلي إبدو

شئون دولية

جريدة شارلي إيبدو

الصحف الفرنسية تعلن تضامنها مع "شارلي إبدو"

الأناضول 08 يناير 2015 12:37

أعلنت الصحف الفرنسية اليوم الخميس؛ تضامنها مع صحيفة "شارلي إبدو" الساخرة، التي تعرض مكتبها في العاصمة باريس لهجوم مسلح، أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل 12 شخصًا.


من جانبها أعربت الصحيفة اليسارية المشهورة "ليبراسيون"؛ عن تضامنها مع شارلي إبدو، إذ كتبت على صفحتها الأولى عنواناً رئيسياً: "كلنا شارلي"، كما خصصت صفحتها الأولى بالكامل؛ للأخبار المتعلقة بالهجوم.

بدورها وضعت الصحيفة الإقتصادية "لو إكو" واسعة الانتشار؛ عبارة "كلنا شارلي" بجانب شعارها، كما عنونت الأخبار الواردة على صفحاتها المتعلقة بالهجوم؛ بـ "مواجهة مع البربرية".

أما صحيفة "لو موند"؛ فكتبت على موقعها الرسمي على الإنترنت؛ إفادة "أنا من شارلي -  التضامن مع شارلي إبدو"، كما كتبت لقرائها على صحيفتها المطبوعة؛ خبراً بعنوان "نسخة 11 سبتمبر الفرنسية".

أما صحيفة يمين الوسط "لو فيغارو"؛ لوّنت شعارها الأزرق بالأسود، في تعبير عن الحداد، وكتبت خبراً بعنوان: "الحرية تتعرض لهجوم"، كما خصصت مساحات واسعة من صفحاتها لصور الهجوم.

وخصصت صحيفة "لو باريسيان" صفحتها الأولى بالكامل؛ لتناول أخبار الهجوم، وعنونت صفحتها بـ "لن يستطيعوا قتل الحرية".

وكانت صحيفة الرسوم الكاريكاتورية الساخرة شارلي إبدو؛ تعرضت لهجوم مسلح أمس الأربعاء؛ أسفر عن مقتل 12 شخصاً، بينهم عنصري شرطة، و 4 من الرسامين الكاريكاتوريين، فيما شهدت عموم المدن الفرنسية؛ تدابير أمنية مشددة، عقب الهجوم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان