رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نتنياهو :ادعوا أروبا لمحاربة الإسلام الراديكالي

نتنياهو :ادعوا أروبا لمحاربة الإسلام الراديكالي

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

ردا على حادث شارلي إيبدو

نتنياهو :ادعوا أروبا لمحاربة الإسلام الراديكالي

الأناضول 08 يناير 2015 11:30

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أوروبا للوقوف إلى جانب إسرائيل في محاربة ما أسماه "الإسلام الراديكالي".


وقال نتنياهو في ختام اجتماع مع وزير الخارجية النرويجي، بورغي بريندي، في القدس الغربية، اليوم، إن "إسرائيل تشارك الإدانات التي عبرت عنها جميع الدول الحرة جراء المجزرة التي ارتكبت أمس (الأربعاء) في العاصمة الفرنسية. نبعث بتعازينا العميقة إلى الحكومة والشعب في فرنسا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف نتنياهو، بحسب نص تصريحاته التي نشرها مكتبه على الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء "العملية الإرهابية القاتلة التي ارتكبت أمس بحق حرية التعبير تشكل أوضح مثال على استهتار الإسلام الراديكالي بالقيم التي نعتز بها، نفس القوى التي تهاجم أوروبا تهاجم أيضاً إسرائيل ،نحن نقف مع أوروبا، وعلى أوروبا أن تقف مع إسرائيل".

وتابع: "هؤلاء المتطرفين يشكلون جزءً من حركة عالمية وهذا يلزمنا على الرد بشكل عالمي. أعتقد أن بفضل قوة إصرارنا وأفعالنا الموحدة نستطيع أن نتغلب على هذا التهديد الذي يوجه ضد حضارتنا المشتركة".

وأمس الأربعاء، قتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة و4 من رسامي الكاريكاتير، وأصيب قرابة 20 آخرين، في هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان