رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فرنسا.. توقيف عدة أشخاص على خلفية هجوم "شارلي إيبدو"

فرنسا.. توقيف عدة أشخاص على خلفية هجوم شارلي إيبدو

شئون دولية

الشرطة الفرنسية

فرنسا.. توقيف عدة أشخاص على خلفية هجوم "شارلي إيبدو"

وكالات 08 يناير 2015 09:45

قال رئيس الوزراء الفرنسي "مانويل فالس"، إن عدة أشخاص تم توقيفهم على خلفية الهجوم الذي تعرضت له أمس مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، مضيفا أنه يتم تعقب مرتكبي الهجوم، وأنه لم يتم تجاوز مرحلة الخطر بعد.

وأشار فالس، في تصريحات لراديو RTL، أنه تم أخذ إفادة عشرات الأشخاص بخصوص الهجوم. ورد فالس على الانتقادات الموجهة للوضع الأمني في فرنسا، كما قال إن منفذي الهجوم كانوا متابعين منذ فترة طويلة، وأفاد أنه لا يوجد شيء اسمه "صفر خطر" في أي حال من الأحوال.


 

وسلم أحد الثلاثة المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم، نفسه في قسم للشرطة في مدينة شارلفيل- ميزيير شمال شرقي فرنسا، مساء أمس، وأعلنت الشرطة أنه يبلغ من العمر 18 عاما.


 

وأعلنت الشرطة الفرنسية أن المشتبه بهما الآخران اللذان لا يزال البحث جارٍ عنهما، هما الشقيقان الفرنسيان من أصول جزائرية، سعيد كواشي، 34 عاما، وشريف كواشي، 32 عاما، ونشرت صورتيهما، ودعت كل من يراهما أو يعرف مكانهما، إلى إبلاغ الشرطة.


 

وكان رجال الشرطة قد حاصروا مساء أمس، أحد المنازل في مدينة رايمز شمال شرقي فرنسا، إلا أنهم لم يعثروا على المشتبه بهم داخله.


 

وكان 12 شخصًا، بينهم 4 من رسامي الكاريكاتير ورجلي شرطة، قد قتلوا، أمس الأربعاء، في هجوم مسلح على مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان