رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مظاهرات في أمريكا احتجاجا على هجوم "شارلي إيبدو"

مظاهرات في أمريكا احتجاجا على هجوم شارلي إيبدو

شئون دولية

هجوم شارلي إيبدو

مظاهرات في أمريكا احتجاجا على هجوم "شارلي إيبدو"

وكالات 08 يناير 2015 07:26

شهدت مدينتا واشنطن ونيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس، مظاهرات احتجاجا على الهجوم الذي تعرضت له صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

ففي واشنطن نُظمت مظاهرة أمام متحف الصحافة "نيوزيام"، حمل المشاركون فيها لافتات باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية، مكتوب عليها "أنا شارلي"، كما حملت الشاشة الكبيرة المقامة عند مدخل المتحف عبارة "أنا شارلي" باللغة الفرنسية "Je Suis Charlie".


 

وفي نيويورك، تظاهر المئات في ميدان "يونيون" بمنهاتن، هاتفين بالإنجليزية والفرنسية، "أنا شارلي" و"نحن لا نخاف"، كما حمل عدد من المتظاهرين أقلاما للتعبير عن حرية الصحافة، وأشعل بعضهم الشموع حدادا على ضحايا الهجوم.


 

وشهدت مدينة نيويورك، تشديدا للإجراءات الأمنية بعد الهجوم على الصحيفة الفرنسية في باريس أمس، حيث لوحظ انتشار رجال الأمن في الأماكن الحيوية من المدينة، وفي محطة قطارات غراند سنترال، التي انتشرت فيها أيضا فرق البحث عن المتفجرات.


 

وأعلنت الصين في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة خارجيتها "هونغ لي"، إدانتها للهجوم على الصحيفة الفرنسية، كما قدم البيان التعازي لأهالي الضحايا، وأكد وقوف الصين في وجه الإرهاب بجميع أنواعه، ودعمها لجهود فرنسا من أجل الحفاظ على الأمن.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان