رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أحد ضحايا الهجوم الفرنسي تنبأ بمقتله قبل أسبوع

أحد ضحايا الهجوم الفرنسي تنبأ بمقتله قبل أسبوع

شئون دولية

مهلتنا تمتد حتى آخر يناير لتقديم التهاني بالسنة الجديدة(تويتر)

أحد ضحايا الهجوم الفرنسي تنبأ بمقتله قبل أسبوع

وكالات 07 يناير 2015 14:32

بعد الهجوم الذي تعرضت له صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، تناقل المغردون، أحد آخر الرسوم التي نشرتها الصحيفة، في عددها الأخير، الذي حمل توقيع الرسام "شارب" الذي قتل بدوره في الهجوم.

 

وتحت عنوان "إلى اليوم وبلا عمليات إرهابية في فرنسا؟" يرد إرهابي متطرف قائلاً: "انتظروا، أمامنا مهلة حتى آخر يناير لتهنئة فرنسا بالسنة الجديدة".

نبوءة رسمها شارب، واسمه الحقيقي ستيفان شاربوني، قبل أسبوع واحد من الهجوم الذي أودى بحياته وحياة مجموعة من ألمع رسامي الكاريكاتور الفرنسيين.

وأعلنت الشرطة الفرنسية اليوم مقتل 12 شخصا وإصابة 20 بإطلاق نار نفذه ملثمان استهدف مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة "تشارلي إيبدو" في باريس.

يذكر أن المجلة الأسبوعية الساخرة "شارلي إيبدو" سبق وأصدرت في نوفمبر عام 2011، عددا خاصا تحت عنوان "شريعة إيبدو"، أعلنت فيه النبي محمدا "رئيس تحريرها"، ما أثار موجة احتجاجات أدّت إلى إحراق مكاتبها وتعرض موقعها على الإنترنت للقرصنة.
 

وفي 19 سبتمبر 2012، قررت "شارلي إيبدو" مجددا الإساءة للرسول (ص) بنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة، وذلك بعد مرور أسبوع على اندلاع موجة احتجاجات ضد الفيلم الأمريكي المسيء للإسلام "براءة المسلمين".

أما السلطة الفرنسية، فلم ترَ فيما اقترفته المجلة الساخرة إهانة للديانة الإسلامية، بل وضعته في إطار حرية التعبير داعية من يشعر بالإساءة للجوء إلى القانون.


اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان