رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين ترحب بتطور العلاقات إيجابيًا بين الكوريتين

الصين ترحب بتطور العلاقات إيجابيًا بين الكوريتين

شئون دولية

المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي

الصين ترحب بتطور العلاقات إيجابيًا بين الكوريتين

الأناضول 06 يناير 2015 14:50

أعربت حكومة الصين عن ترحيبها بالتطور الإيجابي الذي طرأ على العلاقات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "هونغ لي"، إلى التصريحات الإيجابية لزعيمي الكوريتين، المتعلقة بالعلاقات بينهما، و"هو ما ترحب به الصين كجارة للبلدين".
 

وذكر "هونغ" أن الصين تدعم كلا البلدين دائمًا من أجل التعاون بهدف توحيد مستقل وسلمي للكوريتين، وتحسين العلاقات السلبية بينهما، مؤكدًا ضرورة بذل الأطراف جهودًا من أجل ضمان الاستقرار والسلام، مبديًا أمله بعدم تفويتهم لتلك الفرصة بالنظر إلى الوضع الراهن.
 

وكانت رئيسة كوريا الجنوبية "باك غن هي"، قد أعلنت في كلمة لها بليلة رأس السنة، عن خطة حكومتها لإنهاء الانقسام الذي دام 70 سنة بين الكوريتين، فيما أوضح الرئيس الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" في خطاب له بمناسبة رأس السنة، أنه يمكن أن يجلس مع نظيرته الجنوبية "بارك".
 

ولم تعط حكومة "بيونغ يانغ" حتى الآن أي رد على طلب جارتها "الجنوبية" إجراء مباحثات على مستوى الوزراء.

يذكر أن آخر مفاوضات بين الطرفين على مستوى الحكومات أجريت عام 2007، فيما عقدت مباحثات رسمية بينهما على مستوى مساعدي الوزراء في  كانون الثاني/ينايرالماضي، تمخض عنها لم شمل العائلات التي انفصلت في نهاية الحرب الكورية عام 1953.

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان