رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. إيران تصادق على إعدام 14 ناشطاً سنياً

بالصور.. إيران تصادق على إعدام 14 ناشطاً سنياً

وكالات 21 ديسمبر 2014 07:40

أفادت وكالة الأنباء الحقوقية الإيرانية، أن السلطات القضائية في البلاد صادقت على تنفيذ حكم الإعدام بحق 14 ناشطاً سنياً من أصل 40، وأرجأت المصادقة على بقية الإعدامات.



وذكرت الوكالة في تقرير لها إن إصدار القضاء حكماً بتنفيذ الإعدام بحق الناشطين الأربعين في موجة أحكام قاسية هي الأسواء منذ مطلع العام الجاري.

ونقلت الوكالة التي تتخذ من مدينة اسطنبول التركية مقراً لها عن سجناء رأي معتقلين في سجن كوهردشت بمدينة كرج الواقعة غرب العاصمة طهران، أن أحكاما متفاوتة بالسجن صدرت في حق أكثر من 40 آخرين من أولئك السجناء الذين لا يعرف عددهم إجمالاً.

وحسب هؤلاء السجناء الحقوقيين الإيرانيين الذين ينحدر أغلبهم من محافظة الأهواز جنوب البلاد ذات الغالبية العربية في رسالة بعثوا بها إلى منظمات حقوق الإنسان الدولية، فإن تلك الأحكام صدرت عن محكمة الثورة في طهران وتمت سراً وبشكل شكلي.

ولا يعرف بالتحديد كيف تم تسريب تلك الرسالة من السجن المعروف بإجراءاته الأمنية المشددة، خصوصاً أنهم كشفوا عن منع السلطات من مقابلة محاميهم الذين لم يختاروهم أصلاً.

وقال السجناء في رسالتهم التي يبدو أنها مسربة منذ أيام: "إننا تمكنا من إيصال أصواتنا المجهولة ومظلوميتنا إلى ما وراء أسوار السجن معرضين أنفسنا لمخاطر عدة وممارسة الأذى والمضايقات المتواصلة ودفع ثمن باهظ لكي تدعمنا المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الداخلية والدولية".

واستنكر السجناء عدم مبالاة المقرر الخاص التابع للأمم المتحدة، أحمد شهيد، في تقريره الأخير بشأن قضيتهم حينما أشار إليها بشكل عابر ودون التركيز عليها، على حد قولهم.






اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان