رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان من غوانتانامو

إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان من غوانتانامو

شئون دولية

سجن غوانتانامو

إطلاق سراح 4 معتقلين أفغان من غوانتانامو

وكالات 20 ديسمبر 2014 19:25

أعادت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، إلى أفغانستان، 4 معتقلين أفغان كانوا في معتقل "غوانتانامو" (في كوبا)، بحسب بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في هذا الشأن.


وأوضح البيان أن الجهات المعنية؛ أعادت اليوم 4 معتقلين كانوا في معتقل "غوانتانامو"؛ إلى بلدهم أفغانستان، وهم: "شوالي خان"، و"خي علي جول" و"عبد الغني" و"محمد ظاهر".

وقالت الوزارة، في بيان نشر على الموقع الرسمي على شبكة الانترنت اليوم: " إن الخطوة تأتي في إطار جهودها؛ لتنفيذ ما تعهد به الرئيس باراك أوباما أمام الكونجرس العام 2009؛ بإغلاق المعتقل "، مشيرة إلى أن الكونغرس الأمريكي لديه علم بنقل هؤلاء المعتقلين.

وأطلقت الولايات المتحدة، الشهر الماضي، سراح موقوف سعودي الجنسية في المعتقل، و6 آخرين لم تحدد جنسيتهم نقلوا في وقت سابق الشهر الجاري إلى نقلهم إلى أوروغواي، ليرتفع بذلك عدد المطلق سراحهم، خلال العام الحالي، إلى 23 معتقلا بعد إطلاق سراح المعتقلين الأربعة الأفغان. ليتبقى حتى الآن 132 معتقلا في "غوانتانامو".

وكان الرئيس أوباما وعد عام 2008، أثناء حملته الانتخابية؛ نيته إغلاق المعتقل في حال وصوله إلى سدة الحكم، بيد أنه اتخذ قراراً بنقل المعتقلين إلى دول أخرى، عقب معارضة الكونغرس الأمريكي نقلهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولو حتى بغرض محاكمتهم فيها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان