رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نتنياهو: صواريخ غزة لن تمر مرور الكرام

نتنياهو: صواريخ غزة لن تمر مرور الكرام

شئون دولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نتنياهو: صواريخ غزة لن تمر مرور الكرام

وكالات 20 ديسمبر 2014 19:21

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، من إطلاق صواريخ على الأراضي الإسرائيلية، بعد وقت قصير من تهديد وزير دفاعه، موشيه يعالون، بالرد بحزم إذا لم توقف الهجمات المنطلقة من قطاع غزة.


وقال نتنياهو، خلال مشاركته في حفل إشعال شمعدان عيد الأنوار الذي أقيم في باحة حائط البراق (المبكى) في القدس الشرقية: "أمن إسرائيل يأتي قبل كل شيء آخر ولن أمر مرور الكرام حتى على إطلاق صاروخ واحد على أراضينا"، وفق بيان لمكتبه.

وأضاف: "لذا رد سلاح الجو على إطلاق هذا الصاروخ بتدمير مصنع إسمنت استخدمته حماس لترميم أنفاق تم ضربها أثناء عملية الجرف الصامد"، مضيفا: "حماس تتحمل المسؤولية عن أي تصعيد".

 وكان افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، قال في تغريدة على (تويتر) صباح اليوم، "أغار سلاح الجو واستهدف هدفًا تابع لحماس جنوب قطاع غزة ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية ظهر أمس على جنوب إسرائيل".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، في تغريدات على حسابه في "تويتر": "هجوم طائرات سلاح الجو الإسرائيلي الليلة الماضية على مصنع لإنتاج الاسمنت المستخدم في إعادة بناء الأنفاق هو بمثابة رسالة لا تحمل التأويل لحماس بأننا لن نقبل العودة لإطلاق النار على مدنينا".

وأضاف: "نعتبر أن حماس مسؤولة على ما يجري في قطاع غزة، وسنرد عليها بحزم إذا لم تعرف كيف توقف الهجمات على إسرائيل".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان