رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا تكتشف 230 جاسوس العام الماضي

روسيا تكتشف 230 جاسوس العام الماضي

شئون دولية

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

روسيا تكتشف 230 جاسوس العام الماضي

وكالات 20 ديسمبر 2014 18:16

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده نجحت في اكتشاف أكثر من 230 جاسوسًا يعملون لاستخبارات أجنبية هذا العام في بلاده.


وأشار بوتين إلى أن هذا الرقم يشمل جواسيس يعملون في الحكومة وعملاء لاستخبارات أجنبية، وذلك أثناء الاحتفال بيوم الاستخبارات الروسية.
وحذر الرئيس الروسي من "تنامي أنشطة الاستخبارات الأجنبية في روسيا"، مطالبًا بـ"أقصى درجات التركيز والتحركات لوحدات مكافحة التجسس".
وأكد بوتين، العميل بالاستخبارات السوفيتية السابقة (كيه جي بي)، أنه يجب على أجهزة القطاع الروسية الاهتمام بصورة كبيرة بمراقبة الحدود وتحليل الأوضاع الدولية.
وأضاف المسئول : " أهداف الاستخبارات الخارجية كثيرة، وبالأخص في مجال التوقعات وتحليل المخاطر والتهديدات القوية، وأيضا تقييم طبيعة وتطور الأحداث الدولية الهامة".
وشدد بوتين عزمه الدفاع عن سيادة بلاده ، مؤكدًا أن أي تهديدات موجهة لموسكو لن تفيد بشيء، وذلك في الوقت الذي تمر فيه علاقة موسكو والغرب بأسوأ فتراتها منذ سقوط الاتحاد السوفييتي، نتيجة للنزاع في أوكرانيا.
وأكمل الرئيس الروسي : "بكل وضوح لا أحد يقدر على اخافة أو احتواء أو عزل روسيا، لم ولن يحدث هذا، ولكن علينا الاستعداد لتخطي بعض الصعوبات وتقديم الرد المناسب دائما لأي تهديد ضد سيادتنا واستقرارنا ووحدة مجتمعنا".
وأضاف بوتين "يتنامى عدد التهديدات والمخاطر، مع تجاهل القانون الدولي واستخدام وسائل مثل الابتزاز والاستفزاز والضغوط الاقتصادية والاعلامية والرهان على العناصر المتطرفة، ومحاولة زعزعة الاستقرار الداخلي لاخضاع بلد بأكمله"، وذلك في اشارة لرأيه بخصوص سياسة الغرب والولايات المتحدة " .

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان