رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليفني: طالبت كيري باستخدام الفيتو ضد مشروع فلسطين

ليفني: طالبت كيري باستخدام الفيتو ضد مشروع فلسطين

شئون دولية

وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني

ليفني: طالبت كيري باستخدام الفيتو ضد مشروع فلسطين

الأناضول 20 ديسمبر 2014 14:53

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة وزعيمة حزب "الحركة" الوسطي الإسرائيلي تسيبي ليفني إنها طلبت من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري استخدام واشنطن حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار فلسطيني - عربي في مجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال لأراضي الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن ليفني إنها "فخورة بنجاح تحركها لحماية المصالح الحيوية الإسرائيلية في مجلس الأمن الدولي".
 

وجاءت أقوال ليفني بعد أن نقلت مجلة "فورين بوليسي"، اليوم  السبت، عن دبلوماسيين، لم تحدد هويتهم، أن كيري أبلغ مبعوثين للاتحاد الأوروبي بأن واشنطن لن تسمح بتمرير أي مشروع قرار يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط في مجلس الأمن الدولي إلى حين إجراء الانتخابات العامة الإسرائيلية في شهر مارس/آذار المقبل.
 

وقال أحد الدبلوماسيين الأوروبيين للمجلة إن "كيري شرح بأن القائدين السياسيين الليبراليين الإسرائيليين شمعون بيريز ( الرئيس الاسرائيلي السابق) وتسيبي ليفني أعربا عن مخاوفهما من أن أي تحرك في مجلس الامن للضغط على إسرائيل، عشية الانتخابات الإسرائيلية، سيكون من شأنه فقط أن يعزز المتشددين في إسرائيل بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ونفتالي بنيت(وزير الاقتصاد وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليمين)".
 

وتقدمت الأردن، نيابة عن المجموعة العربية في الأمم المتحدة، مساء الأربعاء الماضي، بمشروع قرار إلى مجلس الامن الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية في حدود عام 1967، ووضع سقف زمني لتنفيذ ذلك حتى نهاية العام 2017.
 

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن أمريكا لن تؤيد المشروع الفلسطيني العربي في مجلس الأمن.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان