رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فرنسا توقع اتفاقية مع الجزائر لانتداب الأئمة الجزائريين

فرنسا توقع اتفاقية مع الجزائر لانتداب الأئمة الجزائريين

أ ش أ 18 ديسمبر 2014 23:22

وقّع وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، مع وزارة الشؤون الدينية في الجزائر، اتفاقية تتضمن شروطًا جديدة لانتداب الأئمة الجزائريين بفرنسا، من بينها اتقان اللغة الفرنسية واحترام قيم وقوانين الدولة الفرنسية، في إطار جهود محاربة التطرف بفرنسا عبر الجامعات والمساجد.


 

وقال كازنوف، في مؤتمر صحفي، الخميس، بالجزائر، إنه من المهم أن يكون للأئمة تكوين يتماشى مع متطلبات النظام الجمهوري لمواجهة الانحراف والإساءة التي يتعرض لها الإسلام، معتبرًا أن الأعمال الإرهابية الدنيئة والبربرية ليس لها أي علاقة بالدين الإسلامي".


 

وأكد كازنوف أن فرنسا عازمة على مكافحة كل أشكال العنصرية والعداء لليهود أو المسلمين أو الأجانب.


 

وتركز الاتفاقية على التكوين التحضيري للأئمة الجزائريين المنتدبين إلى فرنسا، في إطار العمل على إعادة الاعتبار لمسجد باريس ومعهد الغزالي، فضلاً عن تبادل الخبرات الثقافية والجامعية بين البلدين لمواجهة محاولات الكذب واستغلال الإسلام من قبل الجامعات الإرهابية.


 

وتعد تجسيدًا لنتائج اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى الجزائرية - الفرنسية التي انعقدت بفرنسا في مطلع الشهر الجاري برئاسة رئيسي وزراء البلدين الجزائري عبد المالك سلال و الفرنسي مانويل فالس.


 

والتقى كازنوف خلال زيارته للجزائر برئيس الوزراء عبد المالك سلال ونظيره الطيب بلعيز إضافة إلى وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الذي وقع معه اتفاق تدريب الأئمة الذين يتم إيفادهم إلى فرنسا.

 

اقرأ أيضًا:

إيكونوميست: حكام العرب يراقبون المساجد خوفا على عروشهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان