رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بـ "عقوبة أوباما".. أمريكا تزود أوكرانيا بأسلحة فتاكة ضد روسيا

بـ "عقوبة أوباما".. أمريكا تزود أوكرانيا بأسلحة فتاكة ضد روسيا

الأناضول 18 ديسمبر 2014 22:45

وقّع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قرارًا بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية موقفها من الأزمة في أوكرانيا، وتقديم مساعدات سلاح وغيرها للحكومة الأوكرانية.


 

وذكر الرئيس الأمريكي، في بيان عقب التوقيع، أن الإدارة الأمريكية لا تعتزم تطبيق عقوبات في الوقت الحالي على روسيا، مشيرًا إلى أن توقيعه على هذا القرار لا يعني تطبيق العقوبات حاليًا.


 

وأوضح "أوباما" أن الإدارة الأمريكية "ستواصل العمل عن كثب مع الحلفاء والشركاء الأوروبيين، وعلى الصعيد الدولي للرد على التطورات في أوكرانيا، وستواصل مراجعة العقوبات للرد على أعمال روسيا".


 

وجدّد الرئيس الأمريكي مناشدة موسكو "تنفيذ اتفاقات مينسك، ووقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في جنوب شرقي أوكرانيا، والتخلي عن ضم شبه جزيرة القرم والتوقف عن دعم الانفصاليين".


 

وضغط الجمهوريون والديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي، على أوباما منذ فترة من أجل توقيع القرار، الذي يعطي الإدارة الأمريكية الحق في إمداد أوكرانيا، بأسلحة فتاكة وغير فتاكة مثل مضادات الطائرات، ورادارات المدفعية، وطائرات استطلاع بدون طيار.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان