رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعاون عسكري اقتصادي نووي.. في زيارة السيسي للصين

تعاون عسكري اقتصادي نووي.. في زيارة السيسي للصين

شئون دولية

سونغ آي قوه السفير الصيني بالقاهرة

تعاون عسكري اقتصادي نووي.. في زيارة السيسي للصين

مصر العربية 18 ديسمبر 2014 12:52

كشف سونغ آي قوه السفير الصيني بالقاهرة، عن جدول زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بكين، نهاية ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أنها ستتضمن توقيع اتفاقيات اقتصادية ونووية وعسكرية.

وقال في تصريحات لـ مصر العربية: إن الرئيس المصري سيلتقي، نظيره الصيني شي جين بينغ، وسيتم الاتفاق خلال اللقاء على رفع مستوى العلاقات إلى المستوى الرئاسي لدفع العلاقات الثنائية قدما، فضلا عن أنه سيزور عدة مدن صينية.

وأضاف قوه، أن الزيارة ستتضمن عقد اجتماع لمجلس رجال الأعمال بين البلدين، وبحث الاستفادة من الخبرة الصينية في مشروع قناة السويس وعلوم الفضاء والتكنولوجيا والطاقة.

وأوضح، أن بكين طالبت القاهرة بضرورة العمل على فتح مناخ أفضل للاستثمار في مصر، ووافقت على دعم مساندة مصر للحصول على مقعد مؤقت في مجلس الأمن.

وأشار قوه، إلى أن بلاده ليست لديها معلومات حول المؤتمر الاقتصادي المصري المزمع عقده في مارس المقبل، لكنه أكد مشاركتها في المؤتمر، مشيرا إلى موافقة بكين على دعم القاهرة في تنفيذ مشروع القطار فائق السرعة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان