رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى تصل القاهرة

رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى تصل القاهرة

شئون دولية

كاثرين سامبا بانزا رئيسة جمهورية إفريقيا الوسطى

رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى تصل القاهرة

18 ديسمبر 2014 07:00

وصلت إلى مطار القاهرة، صباح اليوم الخميس، رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى، كاثرين سامبا بانزا، في زيارة رسمية، حسب مصادر ملاحية.


 

وقالت المصادر، إن سامبا بانزا ستلتقي خلال زيارتها القاهرة، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، وذلك لعقد عدد من الاتفاقيات بين البلدين.


 

ومن المنتظر أن يبحث محلب، مع رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، عقب لقائها السيسى بمقر رئاسة الجمهورية، مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الوفد الوزارى المصاحب لها.


 

وحسب ذات المصادر، من المنتظر كذلك بحث التعاون فى مجالات المياه، ومناقشة مشروع ربط نهر الكونغو بنهر النيل، والتعاون فى مكافحة بعض الأوبئة مثل الإيبولا، إضافة إلى مكافحة الجماعات الإرهابية التى تهدد سلم وأمن الدول الأفريقية.


 

كما سيستقبل أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، عقب لقائها السيسى ومحلب.


 

ومن المتوقع بحث أوجه التعاون بين الأزهر وأفريقيا الوسطى، وأن يأمر الإمام الأكبر، بزيادة عدد المنح المقدمة لطلبة أفريقيا الوسطى، وزيادة البعثات الأزهرية إلى أفريقيا الوسطى.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان