رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

كيري: من المبكر تقييم مشروع القرار الفسطيني لعدم إطلاعنا على محتواه

كيري: من المبكر تقييم مشروع القرار الفسطيني لعدم إطلاعنا على محتواه

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

كيري: من المبكر تقييم مشروع القرار الفسطيني لعدم إطلاعنا على محتواه

الأناضول 18 ديسمبر 2014 00:38

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بخصوص مشروع القرار الخاص بفلسطين المنتظر عرضه على مجلس الأمن: "من المبكر بالنسبة لنا التعليق على شيء لم نطلع على محتواه، أو تقييم عملية لم تتضح معالمها بعد بشكل كامل".


 

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الوزير الأمريكي، الأربعاء، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الأنجولي جورج شيكوتي، في العاصمة الأمريكية واشنطن التي يزورها الأخير حاليًا لإجراء مباحثات رسمية، وتطرق خلالها إلى مشروع القرار الخاص بدولة فلسطين الذي من المنتظر أن يتم عرضه على مجلس الأمن الدولي.


 

وأضاف كيري: "نحن لا نرى ثمة أي مشكلة في إعداد مشروع القرار، كما أننا في وضع نركز من خلاله على الحد من وتيرة العنف، وتهدئة الأوضاع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".


 

وفي سياق متصل طالبت واشنطن الاتحاد الأوروبي بمواصلة فرض عقوباتها بحق حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رغم قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بشطب الحركة من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية.


 

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، الأربعاء، في موجزها اليومي بواشنطن: "سنواصل العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي على القضايا المتعلقة بحماس، ونحن نؤمن بأنه على الاتحاد الأوروبي أن يبقي عقوبات الإرهاب على حماس".


 

ويدعو مشروع القرار الفلسطيني إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، في موعد أقصاه نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.


 

ويتطلب إقرار مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن، 9 أصوات من بين 15 عضوًا، بدون استخدام أي من الدول دائمة العضوية "الولايات المتحدة، روسيا، فرنسا، بريطانيا، والصين" حق النقض "الفيتو" ضده.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان