رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع ضحايا اقتحام المدرسة في بيشاور إلى 148 قتيلا

ارتفاع ضحايا اقتحام المدرسة في بيشاور إلى 148 قتيلا

الأناضول 17 ديسمبر 2014 13:10

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة اقتحام مسلحين من حركة طالبان، إحدى المدارس بمدينة بيشاور شمال غربي باكستان، اليوم الثلاثاء، إلى 148 شخصًا، بعد وفاة 18 شخصاً آخرين متأثرين بجراحهم.

 

وأوضح بيان للمتحدث باسم حكومة الولاية، أن ارتفاع عدد القتلى جاء بسبب وفاة عدد من الجرحى، لافتاً إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى 150.
 

واقتحم عدد من مسلحين طالبان، صباح اليوم، المدرسة التي تضم 500 طالب، واحتجزوا الطلاب كرهائن، وبدأت إثر ذلك قوات الأمن بعملية لتحريرهم، أدت إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين داخل المدرسة، التي تقع تحت إدارة الجيش الباكستاني، ويدرس بها أبناء الموظفين من عسكرين ومدنيين.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني، "أسيف سليم باجوا" في وقت سابق اليوم، مقتل 6 إرهابيين، وإنقاذ 15 شخصًا، منهم طالبان اثنان، وستة مدرسين، وسبعة من إداري المدرسة، في العملية التي شنتها القوات الباكستانية ضد المسلحين.

وفي سياق متصل، أدان رئيس هيئة الأركان الباكستانية، راهيل شريف عيسى، بشدة حادثة الاقتحام، معتبراً من  "قاموا بذلك الهجوم الجبان من أجل قتل أناس أبرياء، أعداء ليس فقط لباكستان وإنما للإنسانية جمعاء".

وأعرب شريف عيسى عن حزنه الشديد لمقتل طلاب أبرياء، مؤكداً الاستمرار في محاربة الإرهاب.
 

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان