رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيران: لبنان لم تصوت على قبول مساعداتنا العسكرية

إيران: لبنان لم تصوت على قبول مساعداتنا العسكرية

شئون دولية

وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان

إيران: لبنان لم تصوت على قبول مساعداتنا العسكرية

الأناضول 16 ديسمبر 2014 12:03

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد "حسين دهقان" إن الحكومة اللبنانية لم تقر قبول المساعدات العسكرية المزمع تقديمها للجيش اللبناني على شكل هبة من إيران.

 

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن "دهقان" قوله على هامش المؤتمر الوطني للقيادة والسيطرة في طهران إن "هناك أسلحة ومعدات عسكرية أعدت لترسل كهبة للجيش اللبناني، وكان يجب على الحكومة اللبنانية التصويت على قبولها لكنها لم تصوت".
 

وفيما لم يدل "دهقان" بأية تفاصيل إضافية، ذكرت وسائل إعلام عالمية، أن "الحكومة الأمريكية ستعلق جميع مساعداتها للبنان في حال قبول الحكومة اللبنانية بالمساعدة الإيرانية".
 

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، "علي شمخاني"، قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده تعتزم تقديم مساعدة عسكرية للبنان تشمل أسلحة ومعدات "في إطار دعم جهود مكافحة الإرهاب"، الأمر الذي اعتبرته واشنطن على لسان المتحدثة باسم الخارجية "جين ساكي"، انتهاكا للعقوبات الدولية المفروضة على طهران.
 

وتبلغ قيمة المساعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة إلى لبنان منذ عام 2005 حوالي 700 مليون دولار، وكان وزير الداخلية اللبناني، "نهاد المشنوق"، قد أعلن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أن واشنطن تنوي تقديم مساعدات عسكرية وأمنية لبيروت بقيمة 150 مليون دولار.

اقرأ ايضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان