رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوباما : لا ملاذ آمنا لـ "داعش" والتنظيم مصيره الدمار

أوباما : لا ملاذ آمنا لـ داعش والتنظيم مصيره الدمار

شئون دولية

الرئيس الامريكي باراك اوباما

أوباما : لا ملاذ آمنا لـ "داعش" والتنظيم مصيره الدمار

متابعات 16 ديسمبر 2014 06:19

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما تنظيم "داعش" من أن مقاتليه لن يجدوا ملاذا آمنا ، وأن التنظيم مصيره الدمار.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء - عن أوباما خلال حديثه إلى المئات من عناصر القوات الأمريكية في قاعدة فورت ديكس العسكرية بولاية نيوجيرسي - قوله إن " التحالف سيدمر هذه المنظمة الإرهابية البربرية ولن يقلل من خطرها فقط" ، وأضاف أن قوات التحالف حققت تقدما ، وحيدت خطر آلاف الدبابات والمركبات ، إضافة إلى حوالي ألف موقع عسكري.

وأكد أوباما " نحن نشدد الخناق على هؤلاء الإرهابيين" ، وقال " قد يعتقدون أنهم يحققون انتصارات سريعة ، لكن أعيننا تنظر إلى البعيد ، نحن لا نيأس ، إذا هددت أمريكا ، فلا ملجأ يحميك ، سنجدك وكمثل طغاة تافهين وإرهابيين سبقوا سيتجاوزك العالم".

من جهة أخري ، أكد أوباما أن واشنطن في طريقها لإنهاء مهمتها القتالية في أفغانستان ، رغم تأكيده أن أفغانستان ما زالت بلدا خطرا ، وأوضح أن 180 ألف جندي أمريكي كانوا منتشرين في العراق وأفغانستان عندما تسلم الرئاسة ، وإن العدد سينخفض إلى 15 ألفا مع نهاية الشهر الجاري .

وشدد الرئيس أوباما على أن التزام واشنطن تجاه أفغانستان سيستمر رغم انسحاب القوات الأمريكية من هناك ، مضيفا أن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تعود أفغانستان معقلا لتنظيم القاعدة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان