رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كوريا الجنوبية تتعهد بدعم العراق ضد داعش

كوريا الجنوبية تتعهد بدعم العراق ضد داعش

شئون دولية

تنظيم داعش

كوريا الجنوبية تتعهد بدعم العراق ضد داعش

وكالات 15 ديسمبر 2014 21:04

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة دفاع كوريا الجنوبية، تعهدت فيه الأخيرة بتقديم الدعم للقوات العراقية في مجال التدريب العسكري وفي مواجهة "داعش". 


وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة الأناضول، إن "وزير الدفاع (العراقي) خالد متعب العبيدي وقع مع وزير دفاع جمهورية كوريا الجنوبية هان مين كو مذكرة تفاهم في المجال العسكري بالعاصمة (سيؤول)."

وأوضحت، أن "جمهورية كوريا الجنوبية تعهدت وفقا للمذكرة بتقديم كافة الدّعم للقوات العراقية في مجال التدريب العسكري وفي حربها ضد تنظيم داعش،" مضيفة أن "وزير دفاع جمهورية كوريا الجنوبية أكد استعداد بلاده التام حكومةً وشعباً لدعم الحكومة العراقية وشعبها في كافة المجالات."

كما أشار البيان، إلى أن "يون بيونج سي وزير خارجية كوريا الجنوبية وخلال لقاء مع العبيدي أكد أن حكومة كوريا الجنوبية ستساند العراق في كافة المحافل الدولية وستساعده اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً."

وفي هذه الاثناء يجري رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي زيارة رسمية الى الامارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس النواب العراقي (البرلمان) غدا الثلاثاء بزيارة رسمية الى إيران.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء نشر في وقت سابق، أن العبادي بدا اليوم زيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة لإجراء مباحثات حول تطوير علاقات التعاون بين البلدين في جميع المجالات وفي مقدمتها مكافحة الارهاب، وعمليات البناء والاستثمار ودعم مشاريع اعادة اعمار المدن المحررة من داعش، فضلا عن توثيق اواصر العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

فيما أعلن مستشار رئيس مجلس الشورى الايراني "البرلمان" حسين شيخ الاسلام، أن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري سيقوم بزيارة رسمية الى إيران غدا الثلاثاء تستمر ثلاثة أيام.

وقال شيخ الاسلام في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الإيرانية "إرنا"، إن "رئيس مجلس النواب العراقي سيصل الى إيران يوم غد الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة ايام تلبية لدعوة وجهها له نظيره الايراني علي لاريجاني".

وكانت إيران أول الدول التي قدمت الدعم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش، بعد أحداث شهر يونيو الماضي حيث سيطر التنظيم على مساحات شاسعة في شمال وغرب وشرق العراق، بما فيها المدن الكبير ومراكز بعض المحافظات. 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان