رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشرطة الأسترالية: محتجزو الرهائن اثنان أحدهما مسلح

الشرطة الأسترالية: محتجزو الرهائن اثنان أحدهما مسلح

شئون دولية

المشتبه بخطف الرهائن في سيدني مثلما ظهر على الشاشات داعيا إلى مناداته بالأخ وعارضا إطلاق رهينة مقابل "راية داعش"

الشرطة الأسترالية: محتجزو الرهائن اثنان أحدهما مسلح

الأناضول 15 ديسمبر 2014 09:12

قالت قائدة شرطة مدينة سيدني الأسترالية، كاثرين بيرن: " إن عدد محتجزي رهائن مقهى "ليندت"؛ اثنان أحدهما مسلح، أما الآخر فمن غير المعروف فيما إذا كان يحمل سلاحًا ".

 

وأفادت بيرن - في مؤتمر صحفي عقدته بشأن الحادثة - أن شرطة سيدني؛ تمكنت من التواصل مع المحتجزين، دون أن تدلي بتفاصيل حول مضمون الاتصال.

 

ودعت بيرن الأهالي إلى التحلي بالهدوء قائلةً: "إن أفضل رجال شرطة في العالم؛ يتعاملون مع الحادث".
 

وكان عدة أشخاص، لم يعرف عددهم حينها، قاموا اليوم الاثنين، باحتجاز الموجودين في مقهى "ليندت" في شارع "مارتن بلاس" بمدينة سيدني، وأغلقوا أبوابه، وجعلوا العاملين فيه يرفعون علما أسود؛ عليه كتابات عربية بيضاء من وراء الزجاج.
 

وتمكن 5 أشخاص، بحسب وسائل إعلام أسترالية، من الفرار من محتجزيهم. وذكرت القناة التاسعة بالتلفزيون الأسترالي أن شخصين فرا من المسلحين، الذين يحتجزون ما يصل إلى 30 رهينة في المقهى، فيما لاذ بالفرار 3 رهائن آخرين، وفي وقت سابق، بعد مرور حوالي 7 ساعات على احتجازهم.
 

وشوهد أحد الرهائن وهو يخرج من مخرج الطوارئ، في حين خرج اثنان من الرهائن من الباب الأمامي للمقهى، دون معرفة ملابسات فرارهم.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان