رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن تحث تركيا على الالتزام بمبادئ الدستور

واشنطن تحث تركيا على الالتزام بمبادئ الدستور

شئون دولية

أوباما وأردوغان

واشنطن تحث تركيا على الالتزام بمبادئ الدستور

وكالات 14 ديسمبر 2014 20:19

حثت واشنطن، اليوم الأحد، السلطات التركية إلى الالتزام بمبادئ الدستور، فيما يتعلق بعملية اعتقال 25 شخصاً، بينهم إعلاميون، وعناصر أمن.


 

وقال بيان صادر عن مكتب نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، اليوم: "كصديق وحليف لتركيا نحث السلطات التركية على ضمان أن تكون تحركاتها لاتخرق المبادئ الجوهرية (للدستور التركي) وأسس ديمقراطية تركيا".

وأضافت: "نحن نتابع بشكل قريب تقارير عن قيام الشرطة التركية بسلسلة من عمليات إلقاء القبض في مناطق متعددة من تركيا اليوم".

وأشارت إلى أن عدداً من العاملين في المجال الإعلامي "ممن كانوا مباشرين في نقد الحكومة التركية الحالية بين المستهدفين بهذه التحركات".

وشددت على أن "حرية الإعلام، والإجراءات القانونية السليمة واستقلال القضاء هي من العناصر الأساسية في كل نظام ديمقراطي صحي، ومنصوص عليها في الدستور التركي".

وأوقفت السلطات التركية 25 شخصاً، بينهم إعلاميون، وعناصر أمن، في مداهمات جرت في 13 ولاية تركية، صباح اليوم الأحد، على خلفية التحقيقات في قضية "الكيان الموازي". 

وشملت عمليات التوقيف مدير البث في قناة سمان يولو، التابعة لجماعة "فتح الله غولن"، "هداية كراجا"، ومدير عام صحيفة الزمان" التابعة للجماعة، أكرم دومانلي"، وكاتب سيناريو المسلسل التركي "تركيا واحدة" السيناريست "علي كراجا"، كما ألقت السلطات القبض على منتج مسلسل الصقور "صالح أصان"، والمخرج "أنغين كوتش"، في ولاية إسكي شهير.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان