رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع عدد المعتقلين في تحقيقات كيان غولن

ارتفاع عدد المعتقلين في تحقيقات كيان غولن

شئون دولية

فتح الله غولن

ارتفاع عدد المعتقلين في تحقيقات كيان غولن

وكالات 14 ديسمبر 2014 19:18

ألقت الشرطة التركية، اليوم الأحد، القبض على شخصين آخرين، في مداهمات جرت في 13 ولاية تركية، على خلفية التحقيقات في قضية "الكيان الموازي"، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين إلى 27 شخصًا بينهم شرطيون وإعلاميون، من أصل 31 شخصاً صدر بحقهم قرار توقيف.


وتتواصل عملية أخذ إفادات 25 شخصاً موقوفاً، في إطار التحقيقات التي تقوم بها النيابة العامة في إسطنبول، في فرع مكافحة الإرهاب.

إلى ذلك، كشفت تحريات الشرطة، قيام الصحفي والكاتب " نوح غونول طاش"، وهو ضمن قائمة الأشخاص الصادر بحقهم قرار توقيف، بالسفر خارج البلاد ليلة أمس.

ومن المنتظر أن يصل الكاتب السابق في صحيفة "زمان" التابعة لجماعة "فتح الله غولن"، "حسين غوليرجه"، وهو ضمن أربعة  أشخاص لم يتم توقيفهم حتى الآن من بين الـ31 شخصاً، إلى القصر العدلي في إسطنبول قادماً من مدينة يالوفا، من أجل الإدلاء بإفادته.

وكان النائب العام في إسطنبول، "هادي صالح أوغلو"، كشف عن صدور قرار توقيف بحق 31 مشتبهًا بهم في قضية تحقيقات "الكيان الموازي"، حيث أعلن في بيان اليوم الأحد، أنه "صدر قرار بإلقاء القبض على 31 مشتبهًا، وبدأنا تحقيقًا بحق بعضهم. منهم إعلاميون، وموظفون بجهاز الأمن، بعد التثبت من تلفيقهم أدلة بحق منظمة وصفوها بأنها إجرامية".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تصف جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها وقيامها بالتنصت غير المشروع على المواطنين، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 ديسمبر 2013، بدعوى مكافحة الفساد، والتي طالت أبناء عدد من الوزراء، ورجال الأعمال، ومدير أحد البنوك الحكومية، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان