رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركيا.. زعيم "الشعب الجمهوري" ينتقد اعتقالات "الكيان الموازي"

تركيا.. زعيم الشعب الجمهوري ينتقد اعتقالات الكيان الموازي

شئون دولية

زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو

تركيا.. زعيم "الشعب الجمهوري" ينتقد اعتقالات "الكيان الموازي"

الأناضول 14 ديسمبر 2014 13:32

انتقد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض "كمال قليجدار أوغلو"، عمليات التوقيف التي طالت 32 شخصًا في تركيا اليوم الأحد، على خلفية التحقيقات في قضية "الكيان الموازي".

 

وقال "قليجدار أوغلو" في حديثه للصحفيين في مطار أتاتورك بإسطنبول، "كما انتقدنا في السابق عمليات الاعتقال بحق الصحفيين، فإننا ننتقد عمليات اليوم أيضًا".
 

وشدد "قليجدار أوغلو" على ضرورة أن يتمتع الإعلام بالحرية، وأن يتمكن الإعلاميون من الكتابة بحرية، ودونما خوف، بحسب قوله، مضيفًا أن المداهمات التي نفذتها الحكومة "لا تتوافق مع الديمقراطية".
 

واتهم زعيم المعارضة، الحكومة التركية بـ"التسلط"، معتبرًا أن "ضغوطاتها تتصاعد يوميًا".

وكانت فرق مكافحة الإرهاب التركية، أوقفت اليوم 28 من أصل 32 شخصًا، في عملية مداهمات نفذتها فجر اليوم الأحد، في 13 ولاية تركية، وذلك بناءً على مذكرة توقيف أصدرتها بحقهم النيابة العامة، على خلفية التحقيقات الجارية في قضية "الكيان الموازي"، وكان من بين الموقوفين إعلاميون يعملون في قناة تلفزيونية وصحيفة تابعتين لجماعة "فتح الله غولن"، وآخرون يعملون في سلك الشرطة والأمن.
 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تصف جماعة "فتح الله غولن"، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الكيان الموازي"، وتتهم جماعته بالتغلغل داخل سلكي القضاء والشرطة وقيام عناصر تابعة للجماعة باستغلال منصبها وقيامها بالتنصت غير المشروع على المواطنين، والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في (17)  ديسمبر 2013، بدعوى مكافحة الفساد، والتي طالت أبناء عدد من الوزراء، ورجال الأعمال، ومدير أحد البنوك الحكومية، كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية، وفبركة تسجيلات صوتية.

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان