رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

معارض كردي: داعش هاجم كوباني من داخل تركيا

معارض كردي: داعش هاجم كوباني من داخل تركيا

شئون دولية

معارك كوبانى

معارض كردي: داعش هاجم كوباني من داخل تركيا

الأناضول 01 ديسمبر 2014 10:11

قال رئيس حزب الشعوب الديمقراطية الكردي صلاح الدين دميرطاش أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شنّ هجومًا على بلدة عين العرب السورية (كوباني) من داخل أراضي تركيا وأن لديه العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تثبت ذلك.



وأضاف دميرطاش في كلمة ألقاها في مؤتمر عام للحزب بمدينة غازي عنتاب، جنوب شرق تركيا، أن عناصر تنظيم داعش شنّ منذ يومين هجومًا على كوباني من داخل حدود تركيا.

وأشار إلى أن رئاسة أركان الجيش التركي ورئاسة الوزراء سارعتا إلى نفي هذا الأمر تماما، لكن مقاطع الفيديو والصور التي تثبت صحة ذلك موجودة وغير قابلة للشك.


وتساءل دميرطاش كيف يسمح لعناصر تنظيم داعش بالدخول إلى أراضي تركيا لشن هجماتهم منها، وكيف تسنّى لهم عبور الحدود دون أن يعترضهم أو يردهم أحد من دوريات الحدود المناوبة؟.

وطالب دميرطاش رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بإصدار بيان يوضح فيه حقيقة ما جرى بالكامل.


وانتقد دميرطاش خلال خطابه توجهات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي حوّل البلاد إلى العمل بالنظام الرئاسي تلقائيًّا عقب فوزه بالانتخابات الماضية. ولفت إلى أن أردوغان لا يزال يعمل ويتصرف وكأنه رئيس للوزراء. وأكد أن حزب الشعوب الديمقراطية لا يمكن أن يقبل أبدًا بتغيير النظام القديم أو نقل السلطة من يد رئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية.


وفي معرض رده على تصريحات أردوغان التي أشار فيها إلى أن الاختلاف بين الرجل والمرأة موجود بالفطرة. أكد دميرطاش أن السلطة الحالية ترى في المرأة مواطنًا من الدرجة الثانية. فهي لا تصلح بنظرهم سوى لخدمة الدولة والرجل. بينما يتحكم الأخير بالمال والملك والسلطة. وشدد على أن هذا المفهوم غير مقبول على الإطلاق ولا يمت إلى مفاهيم الحرية أو الديمقراطية بصلة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان