رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تركيا تنفي عبور سيارة مفخخة فجرها داعش اليوم

تركيا تنفي عبور سيارة مفخخة فجرها داعش اليوم

شئون دولية

عناصر من تنظيم داعش

تركيا تنفي عبور سيارة مفخخة فجرها داعش اليوم

وكالات 29 نوفمبر 2014 18:58

نفت تنسيقية "سروج" التابعة للإدارة العامة للصحافة والنشر والإعلام بولاية، شانلي أورفا، جنوب تركيا، المزاعم التي تداولتها العديد من وسائل الإعلام، والتي تفيد أن "السيارة المفخخة التي نفذ بها تنظيم (داعش) تفجيرا، في وقت سابق اليوم، عند معبر (مرشد بينار)؛جاءت من الأراضي التركية".


وأوضح بيان صدر، اليوم السبت عن التنسيقية التركية، أن تنظيم داعش شن العديد من الهجمات المتزامنة، صباح اليوم، في عدة مناطق مختلفة بعين العرب، بما في ذلك معبر مرشد بينار الحدودي.

وأشار البيان أن كل المزاعم التي أُثيرت حول عبور تلك السيارات من الأراضي التركية، "كاذبة ومحض افتراء"، مؤكداً أنه "لم يصدر عن أي مسؤول رسمي، أي تصريح يفيد أن سيارة مفخخة عبرت من تركيا".

وفي سياق متصل، أصدرت ولاية شانلي أورفا؛ بيانا نفت فيه الأخبار التي نُشرت مؤخرا عبر العديد من المواقع الإلكترونية؛ والتي تفيد أن "حاكم الولاية اعترف بوجود عناصر من داعش في الأراضي التركية"، مؤكداً أن الحاكم لم يدلٍ بأية تصريحات من هذا النوع من قبل. 

وفي وقت سابق اليوم، أفاد ناشط محلي في المنطقة، يُدعى رشيد أبو إبراهيم، لمراسل الأناضول، أن تنظيم داعش نفذ هجومًا انتحاريًّا بأربع سيارات مفخخة، على معبر تل شعير الحدودي، مشيرًا إلى أن مقاتلي الجيش الحر، والفصائل الكردية يعملون على إبعاده عن المنطقة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان